تنزيلات “كلوب هاوس” تتجاوز 8 ملايين حول العالم

أظهر تقرير حديث نشرته شركة آب آني للاستشارات وصول عدد مرات تنزيل تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد كلوب هاوس إلى أكثر من 8 ملايين مرة.

ورغم أن التطبيق لم يتم طرحه يشكل رسمي وما زال في طور “الدعوة فقط” فإنه يحظى باهتمام كبير بين الجمهور، خاصة بعط حديث عدد كبير من الشخصيات العامة عنه.

وكان عدد مرات تنزيل التطبيق حتى أول فبراير/شباط الجاري لم يتخطَّ 3.5 مليون مرة فقط، لكنه حقق قفزة ضخمة حيث وصل إلى 8.1 مليون مرة يوم 16 فبراير/شباط الجاري.

ويعود هذا النمو القوي للتطبيق، إلى ظهور عدد من الشخصيات الشهيرة ضمن قائمة مستخدميه مثل إيلون ماسك مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وخدمات الفضاء سبيس إكس، ومارك وزكربيرج مؤسس ورئيس شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأشار تقرير آب آني إلى أنه تم تنزيل التطبيق 2.6 مليون مرة إضافية فقط من إجمالي مرات التنزيل في الولايات المتحدة وهو ما يشير إلى الجاذبية العالمية للتطبيق.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تطبيق كلوب هاوس لا يعلن رسميا أرقام مرات التنزيل ولا عدد مستخدميه المسجلين لكن الرئيس التنفيذي للشركة المطورة له بول دافيسون قال في يناير/كانون الثاني الماضي إن عدد مستخدمي التطبيق زاد بمقدار مليوني مستخدم نشط أسبوعيا، وهو ما يشير إلى أن عدد المستخدمين شهريا وإجمالي عدد المستخدمين أكبر من ذلك بكثير.

وهناك تقديرات أخرى تشير إلى أن عدد مستخدمي التطبيق المسجلين يتراوح بين 6 و10 ملايين مستخدم.

كان إيلون ماسك رئيس شركتي تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وسبيس أكس لتكنولوجيا الفضاء قد كتب تغريدة على حساب الكرملين على موقع تويتر في نهاية الأسبوع يسأل عما إذا كان بوتين يريد الانضمام إليه لإجراء محادثة على تطبيق كلوب هاوس الذي يتيح للأشخاص إنشاء مجموعات مناقشة رقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى