تنسيق أمريكي إسرائيلي لمواجهة كورونا

كشفت مجلة عسكرية إسرائيلية النقاب عن تنسيق أمريكي إسرائيلي جديد لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.
وأكدت مجلة “يسرائيل ديفنس”، أمس الجمعة، أن سلطة الطوارئ الوطنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية أجرت، قبل يومين، أول محادثة من نوعها مع نظيرتها الأمريكية “الوكالة الفيدرالية لإدارة أوضاع الطوارئ” بشأن أزمة كورونا.

وأفادت المجلة بأن المحادثة ناقشت التنسيق الأول من نوعه بين إسرائيل وأمريكا لمواجهة “جائحة” كورونا، حيث تقرر تشكيل طواقم عمل مشتركة في كل ما يتعلق بالأزمة العالمية وتأثيراتها على الجانبين.

أدار المحادثة من الجانب الإسرائيلي كل من رئيس قسم التعاون في سلطة الطوارئ الوطنية كوبي فيميسبرغ، ومدير القسم الدولي في وزارة الصحة الدكتور إشي شلمون، ورئيس قسم السياسيات الخارجية في هيئة الأمن القومي أفنير غولوب.

وتناولت المحادثة الهاتفية المهمة بين الطرفين، الأمريكي والإسرائيلي، العمل على كيفية وقف انتشار فيروس كورونا، وإيجاد لقاح سريع وفعال، وفرض الحجر الصحي المنزلي، ومساعدة كبار السن، وكيفية التعاطي مع نتائج الفيروس على الاقتصاد، وتبادل المعلومات.

وبلغ إجمالي الإصابات في إسرائيل 3460 حالة والوفيات 12 حالة.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 530 ألف إصابة، و24 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 125 ألفا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى