تنظيم بطولة قطر الوطنية للباها بالتزامن مع رالي قطر كروس كانتري

· مشاركة نجمة دكار الإيطالية كاميليا ليباروتي في بطولة قطر الوطنية للباها

لوسيل (وداد حشيشو ):

ينظم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الجولات الثلاث الافتتاحية من بطولة “مناطق” قطر الوطنية للباها والتي تقام بالتزامن مع فعاليات “مناطق” رالي قطر كروس كاونتري الذي ينطلق في 22 حتى 27 شباط/ فبراير الحالي ويشكّل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كاونتري” للعام الجاري.

وينضم إلى الفرق المحلية المشاركة في بطولة قطر الوطنية للباها، الفرق التي سمح لها بالمشاركة في الرالي الدولي لخوض غمار خمسة أيام من المنافسات الدولية، على أن يتنافس الجميع على المراكز الاولى وحصد النقاط خلال ثلاثة أيام من المنافسات في البطولة المحلية، بشرط أن تجتاز جميع الآليات الفحص الفني الخاص بالرالي الدولي وببطولة قطر الوطنية للباها.

وسيتم احتساب كل يوم من الأيام التنافسية الثلاثة جولة ضمن فعاليات بطولة “مناطق” قطر الوطنية للباها، على الرغم من أن يتم السماح للمشاركين في البطولة المحلية باجتياز كامل مسافة المرحلة الاولى الافتتاحية للرالي الدولي في 23 شباط/ فبراير، ومن ثم الجزء الاول لليومين الثالث (25 فبراير) والخامس (27 فبراير).

وتضم لائحة المشاركين في البطولة المحلية سائقين من قطر والكويت، إلى النجمة الإيطالية كاميليا ليباروتي صاحبة الخبرة الكبيرة بفعل مشاركتها لسنوات طويلة في رالي دكار، وهي تعتبر من الوجوه المعروفة والمحببة في راليات الكروس كاونتري الصحراوية، وقد شاركت في رالي دكار الذي اقيم الشهر الماضي على متن “ياماها” مصنفة في فئة “سايد باي سايد”.

وتأتي مشاركة ليباروتي في بطولة قطر الوطنية للباها على متن “ياماها واد إكس زد 1000 آر” محلية مصنفة ضمن فئة الـ “تي4″، على ان يجلس إلى جانبها مواطنها أنجيلو مونتيكو.

وستواجه السائقة الإيطالية منافسة قوية تتمثل بالرباعي الكويتي مع محمد المطيري وعبدالعزيز البشير ومحمد أمير وعبدالرحمن علي الذين يشاركون على متن “كان ـ آم” في فئة الـ “تي3″، إضافة إلى القطريين محمد العطية وأحمد المهندي وأحمد علوه وعلي سعيد الكواري الذين سيخوضون المنافسات خلف مقود “كان ـ آم مافريكس إكس3” أيضاً في فئة الـ “تي3”.

وتبرز أيضاً مشاركة الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بطل الشرق الاوسط للراليات عام 1993 الذي سيحاول المنافسة على مراكز الشرف مع ملاحه الفرنسي ستيفان دوبليه على متن “سييرا جي أم سي”، إضافة إلى جهمان جارالله المشارك خلف مقود نيسان باترول “تي1” وجمال فخرو على متن “نيسان باترول” ضمن فئة الـ تي2. كما تشارك السائقة الالمانية إديث ويز المقيمة في قطر في البطولة المحلية على متن سيارة نيسان مصنفة في فئة الـ “تي1”.

وإلى جانب هذه الاسماء يبرز كل من محمد المير، وعادل عبدالله، ومبارك الهاجري وعبدالله الربان وراشد المهندي ومحمد الحرقان واحمد الكواري الذين يشاركون في الرالي الدولي المقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، ويعتبرون أيضاً من بين المخولين حصد النقاط في بطولة “مناطق” قطر الوطنية للباها.

وسيمنح الفائز بالمركز الاوّل في كل جولة من الجولات الثلاث الوطنية 25 نقطة، على أن يحصل وصيفه في المركز الثاني على 18 نقطة، والثالث على 15 نقطة، حتى المركز العاشر الذي يحصل على نقطة واحدة. كما سيتم تتويج الفائزين وتوزيع الكؤوس وجوائز مالية على الفائزين في الفئات الثلاث المختلفة الـ “تي1” والــ “تي2″ والـ تي3”.

وتختتم بطولة “مناطق” قطر الوطنية للباها مع تنظيم الجولتين الرابعة والخامسة الاخيرة بين 30 و31 تشرين الأول/ أكتوبر و27 و28 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين.

ويشكل “مناطق” رالي قطر كروس كانتري الجولة الافتتاحية من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري” باشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، ويقام على مدار خمسة أيام وحوالي 1430 كيلومتراً من المراحل الخاصة، فيما تبلغ مسافة الرالي الاجمالية 2200 كلم وتجتاز مناطق عدة في دولة قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى