تنظيم عراقي يتبنى الهجوم الجوي على الامارات

تبنى تنظيم الوية الوعد الحق العراقي الهجوم على دولة الامارات العربية المتحدة وقال انه استهدف الدولة الخليجية بـ 4 مسيرات مهاجما مراكز وقطاعات حيوية

الامارات تتصدى

وقالت وزارة الدفاع في دولة الامارات انها دمرت ثلاث طائرات من دون طيار معادية اخترقت مجالها الجوي للدولة فجر الاربعاء، فيما تبنت جماعة “ألوية الوعد الحق” العراقية الهجوم.

وقالت ان الطائرات جرى اعتراضها وتدميرها “بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان”. وأكدت الوزارة أنها على “أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء”.

الوية الوعد الحق

وقالت الوية الوعد الحق في بيان  إن “أبناء الجزيرة العربية وجهوا ضربة إلى دويلة الإمارات الشر، بواسطة أربع طائرات مسيّرة استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي”. وأضافت أنها “ستستمر في توجيه الضربات الموجعة إلى أن ترفع دويلة الإمارات يدها عن التدخل في شؤون دول المنطقة وفي مقدمتها اليمن والعراق بالإضافة إلى سحب مرتزقتها من عسكريين وأمنيين وسياسيين”. وأكدت أن “الضربات القادمة ستكون أشد وقعا وإيلاما لدولة الإمارات”.

وتتمتع “ألوية الوعد الحق” بعلاقات فريدة مع “كتائب حزب الله” وتقع تحت السيطرة المباشرة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، بحسب “معهد واشنطن” لسياسات الشرق الادني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى