توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر

توقع محللو أسواق المال استمرار الأداء العرضي المتذبذب على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع.

وقال أيمن فودة، رئيس لجنة سوق المال بالمجلس الأفريقي، إن المؤشرات المصرية مرشحة للاستمرار في أدائها العرضي المتذبذب خلال تداولات الأسبوع الجاري.

وتراجع إيجي إكس 30 في جلسة الخميس الماضي، بنحو 1.14% عند 10176 نقطة، بضغط مبيعات مكثفة من المؤسسات العربية والأجنبية على معظم القياديات، باستثناء التجاري الدولي الذي أغلق بالمنطقة الخضراء بمكاسب 1.18% عند 63.27 جنيه.

وأشار فودة إلى تباين أداء الأسهم تفاعلاً مع أنبائها الداخلية وعودة نشاط الأسهم المضاربية، لتعود المؤشرات لاختبار مناطق مقاومتها القريبة مع الاحتفاظ بالتداول أعلى مناطق الدعم الرئيسية، وهو ما لا يدعو للقلق.

ونصح فودة المستثمرين بإجراء المتاجرات الجزئية مع التخفيف في الارتفاعات القوية لإعادة الشراء مع التراجعات، لافتة إلى أنها تعد الاستراتيجية المثلى مع هذا الأداء المتذبذب للسوق مع استمرار الاحتفاظ بسيولة مالية بالمحافظ، والتخلي تماماً عن الكريديت والمارجن.

وقالت عصمت ياسين، محلل أسواق المال لدى حورس لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر ما زال داخل النموذج الفني الهابط بكسر مستوى 10060 نقطة.

وأوضحت ياسين أن المؤشر الثلاثيني يعاود اختبار 9900 نقطة ثم 9773 نقطة، والتي بكسرها ينصح بإيقاف الخسائر لكل سهم على حدة.

وفيما يخص القطاعات، لفتت إلى أن قطاع الأغذية يسير عكس حركة السوق، وما زالت القوى الشرائية تتحرك داخل أسهم القطاع، فيما يتحرك قطاع البنوك بقيادة التجاري الدولي لاستهداف مستويات مقاومة سعرية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى