تونس : السجن بحق صهر بن علي بقضايا فساد

السياسي – قضت محكمة مختصة في تونس، اليوم الخميس، بسجن صخر الماطري، صهر الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي لمدة 10 سنوات، في قضايا فساد مالي.

وقررت الدائرة الجنائية الأولى المختصة في النظر بقضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي، الحكم غيابيا على الزوج السابق لابنة زين العابدين بن علي، صخر الماطري لمدة 10 سنوات، بتهمة التدخل لبيع أسهم تابعة لبنوك عمومية، لفائدة رجل الأعمال مهدي بلقايد.

كما قضت المحكمة بسجن رجل الأعمال مهدي بلقايد، لمدة 6 سنوات، في القضية نفسها لكونه تحصل على منفعة مادية بحكم قربه من عائلة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، حيث كان على وشك الارتباط بإحدى بناته.

وقررت المحكمة أيضا، إيقاف متابعة المستشار الاقتصادي السابق لزين العابدين بن علي، المنجي صفرة، و 3 مديرين عامين سابقين في بنوك عمومية، بموجب قانون المصالحة الإدارية، الذي تقدم به الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

وأشارت إلى أن قانون المصالحة الإدارية، يسقط المتابعة القضائية في حق الموظفين العموميين، الذين ساهموا في تحقيق فائدة أو أضرار للغير بموجب تعليمات نفذوها، خلال فترة حكم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى