تونس : تصنيف مدينة باجة موبوءة بسبب كورونا

السياسي – صنفت وزارة الصحة التونسية ،الجمعة، محافظة باجة (شمال غرب) بالمدينة الموبوءة بسبب ارتفاع قياسي في الإصابات بفيروس “كورونا”.

وسجّلت خلال الساعات 48 ساعة الأخيرة (14 و15 يوليو/تموز) 14 وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في ولاية باجة منها 5 سجّلها المستشفي الجهوى لمدينة باجة لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس في الجهة إلى 425 شخصا.

وبلغت نسبة إشغال الأسرّة بمرضى “كوفيد” بالمستشفيات المحلّية والجهوية حتى الخميس 122% حيث يواصل 164 شخصا الإقامة بها منهم 97 بالمستشفي الجهوى في باجة.

كما سجّلت خلال نفس الفترة حصيلة مرتفعة للإصابات الجديدة بالفيروس بلغت 325 إصابة أغلبها بمدينة باجة وضواحيها (136 إصابة) لتصل جملة الحالات الإيجابية المسجلة منذ بداية عمليات التقصي بباجة الى 13 ألفا و730 حالة من جملة 31 ألفا و665 تحليلا تم إجراؤه.

وارتفعت فى اليومين الأخيرين نسبة الشفاء من الفيروس من 73.46% إلى 78.41% حيث سجّل تعافي 102 ألف و72 شخصا من الفيروس حسب إحصائيات الإدارة الجهوية للصحة في باجة.

وتخطى عدد الوفيات بفيروس كورونا في تونس 17 ألف حالة، فيما تجاوز العدد الإجمالي للإصابات 526 ألفا منذ ظهور الفيروس.

والجمعة الماضي، أعلنت وزارة الصحة التونسية أن البلاد تشهد “موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا في جل ولايات الجمهورية، وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى