تونس.. وفاة برلمانية عن حركة النهضة بكورونا

السياسي – نعى رئيس البرلمان التونسي “راشد الغنوشي” النائبة “محرزية العبيدي”، التي توفيت فجر الجمعة، عن عمر ناهز 57 عاما.

جاء ذلك في تدوينة لـ”الغنوشي”، الذي يترأس أيضا حركة النهضة (إسلامية/54 نائبا بالبرلمان من أصل 217)، عبر حسابه على “فيسبوك”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقال إن “العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا. انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأخت المناضلة المثقفة والقيادية في حركة النهضة ونائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي والنائبة بمجلس نواب الشعب السيدة محرزية العبيدي”.

وأضاف: “بهذه المناسبة الأليمة، نسأل الله عز وجل أن يغمرها برحمته الواسعة، وأن يرزقها الفردوس الأعلى وصحبة النبيين والمرسلين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يرزق أهلها وأحباءها جميل الصبر والسلوان”.

ولم يذكر “الغنوشي” في تدوينته سبب وفاة “العبيدي”، لكن وسائل إعلام محلية قالت إنها توفي جراء “كورونا”.

و”العبيدي” (مواليد 1963) إحدى أبرز القيادات النسائية لحركة “النهضة”، وشغلت منصب نائبة رئيس المجلس التأسيسي بين عامي 2011 و2014.

كما ترأست الشبكة العالمية “نساء مؤمنات من أجل السلام”، وهي منظمة أممية معنية بالمرأة والتنمية والسلام.

وكانت “العبيدي” حاصلة على ماجستير في الترجمة الاقتصادية ودراسات الأدب الإنجليزي والمسرح، كما درست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في باريس، وركزت اهتمامها على قضايا المرأة والدين والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى