تويتر يوقف حساب كانييه ويست

لم تستمر عودة مغني الراب الأمريكي الشهير‭‭ ‬‬كانييه ويست إلى منصة تويتر، سوى شهرين فقط بعد إعادة تفعيل حسابه في أكتوبر/ تشرين الأول.

وعلقت تويتر، الجمعة، مجددا حساب ‭‭ ‬‬كانييه ويست، وذلك بسبب انتهاك تغريداته قواعد منصة التواصل الاجتماعي.

وكتب إيلون ماسك مالك تويتر في تغريدة في ساعة متأخرة من مساء الخميس “بذلت قصارى جهدي. رغم ذلك، انتهك مرة أخرى قواعدنا ضد التحريض على العنف. سيعلق الحساب”.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول رحب ماسك، الذي يصف نفسه بأنه داعم مطلق لحرية التعبير، بعودة مغني الراب المعروف الآن باسم ييه، إلى تويتر.

وفرضت المنصة قيودا مساء الخميس على إحدى تغريدات ييه. وتم تعليق حسابه في غضون ساعة من رد ماسك على أحد مستخدمي تويتر الذي قال “إيلون أصلح (حساب) كانييه رجاء”.

وكان تويتر قد أعاد تفعيل حساب مغني الراب قبل إتمام استحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

وبالتوازي مع ذلك، لم يعد المغني الأمريكي على استعداد لشراء شبكة “بارلير” للتواصل الاجتماعي الأمريكية ذات الميول اليمينية، حسبما أعلنت الشركة الخميس.

ونقلت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية تغريدة للشركة جاء فيها “تود شركة بارليمينت تكنولوجيز التأكيد على أن الشركة قد اتفقت بشكل متبادل مع ويست على إلغاء نية بيع بارلير”. وأضافت أنه “تم اتخاذ هذا القرار لمصلحة الطرفين في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني”.

ويست أمضى الأسابيع القليلة الماضية في أحاديث طويلة تعتبر “معادية للسامية”، بما في ذلك في برنامج “تاكر كارلسون تونايت”، ومؤخراً على “إنفووارز”، حيث قال لمنظر نظريات المؤامرة أليكس جونز: “كل إنسان لديه شيء ذو قيمة وضعه على طاولة، وخاصة هتلر”.

وتابع: “إذا لم يكن ذلك واضحاً بما يكفي فأنا أحب هتلر”.

وكانت شبكة “بارلير قد وافقت في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من حيث المبدأ على صفقة يشتري بموجبها مغني الراب وقطب الموضة منصة التواصل الاجتماعي، التي قدمت نفسها كبديل لتويتر مع حد أدنى من الاعتدال في المحتوى”.

وتم تعليق حسابات ويست على شبكتي تويتر وإنستجرام للتواصل الاجتماعي مؤخرا بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للسامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى