“تِسلا” تقترب من إنشاء أول مصنع للسيارات في ألمانيا

السياسي-وكالات

اقترب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تِسلا» الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية خطوة جديدة صوب إنشاء أول مصنع لإنتاج السيارات في مدينة فولفسبورغ الألمانية، وذلك عقب توقيع الشركة عقدا لشراء قطعة أرض في ألمانيا.

ومدينة فولفسبورغ عاصمة صناعة السيارات في ألمانية وتوجد فيها المصانع الرئيسية لشكات «فولكسفاغن»، و»دايملر أيه جي»، و»بي إم دبليو».

وقال مسؤولون في ولاية براندنبورغ، حيث تقع المدينة، أنهم وافقوا على نص عقد مع الشركة الأمريكية لبيع قطعة أرض مساحتها 300 هكتار (741 فدانا )، ما يعادل مساحة 300 ملعب كرة قدم، في منطقة غرونهايده.

وقالت حكومة الولاية في بيان على موقعها على شبكة الإنترنت أمس السبت إن «تسلا» قدمت خمسة ملفات من الوثائق لدى هيئة بيئية محلية للحصول على الموافقة على المشروع.

وقال يورغ شتاينباخ، وزير الاقتصاد في الولاية «لقد توصلنا لاتفاقين آخرين بارزين قبل عطلة عيد الميلاد، وهذا يجعلني أشعر بالتفاؤل من أن هذا المشروع المذهل يمكن أن يمضي قُدُما في العام المقبل».

وتتسابق ولايات براندنبورغ وسكسونيا وساكسونيا أنهالت من أجل تحويل الاعتماد على الفحم الحجري المعروف باسم «ليغنايت» وتوليد الطاقة لتصبح مراكز لصناعة السيارات الخضراء.

وأعلنت شركة «تسِلا» الشهر الماضي عن إقامة مصنع لصناعة بطاريات الليثيوم-أيون شرق برلين. وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية ان مصنع «تسلا» الجديد للسيارات قد يوظف ما يصل إلى 10 آلاف شخص، ويستهدف طاقة إنتاج سنوية تصل إلى 500 ألف سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى