جبارين يدعو لإسقاط نتنياهو بالتصويت للقائمة المشتركة

السياسي – حث العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي يوسف جبارين العرب من سكان الداخل الفلسطيني المحتل إلى التصويت للقائمة العربية المشتركة، من أجل معاقبة نتنياهو ومنعه من الوصول إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وتنعقد الجولة الثالثة من انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23 في الثاني من آذار/مارس المقبل عقب فشل حزبي الليكود وأزرق أبيض (أكبر كتلتين برلمانيتين) بتشكيل الحكومة خلال الجولتين السابقتين.

وقال جبارين خلال لقاء متلفز أجراه مع تلفزيون “العرب”: “المجتمع العربي أمام فرصة لتحقيق نصر كبير بإيصال 16 عضوا إلى الكنيست”.

وطالب فلسطيني الداخل بـ”معاقبة نتنياهو”، جراء “السياسات المجحفة التي يمارسها ضدنا”.

وأوضح أن “دعم القائمة المشتركة ورفع نسبة التصويت حتى الحصول على 16 مقعدا سيقطع الطريق نهائيا أمام نتنياهو لتشكيل حكومة”.

وتابع جبارين قائلا: “كلما كانت المشاركة أقوى كلما كان فعلها أقوى، فهي الممثل الوحيد لشعبنا ولهمومه وقضاياه العادلة”.

وشاركت الأحزاب العربية بقائمتين خلال الجولة الأولى من انتخابات الكنيست الـ21 (نيسان 2019)، وحصلت القائمتان على 10 مقاعد من أصل 120 مقعدا (مجموع مقاعد الكنيست)، ونافست بقائمة موحدة “القائمة المشتركة” خلال الجولة الثانية من الانتخابات (أيلول 2019) وحصلت حينها على 13 مقعدا وكانت في الترتيب الثالث بين الكتل البرلمانية، ما منحها وزنا أكبر أثر على مشاورات تشكيل الحكومة داخل “إسرائيل”.

وحول البند المتعلق بالمثلث في “صفقة القرن”، عقب جبارين بالقول: “الهدف ليس خدمة أهالي المثلث بل عنصري بامتياز، فصفقة القرن لا تتحدث عن دولة فلسطينية وهي تكريس للاحتلال، وعليه يرمي نتنياهو وترامب إلى التقليل من المواطنين العرب في البلاد لإضعاف المجتمع العربي وليس غير ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى