جعجع يستعد لمواجهة “حزب الله” بـ 15 الف مقاتل

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه سيمضي في المواجهة ضد حزب الله حتى النهاية، مضيفاً: لدي 15 ألف مقاتل، ونحن قادرون على مواجهة الحزب الذي بات يعاني من ضعف كبير، نتيجة الأوضاع في لبنان وفي الإقليم”.

هذا ما كشفه النائب وليد جنبلاط لقناة الجديد. جنبلاط المذهول من تقديرات “القائد الذي لم يفز بمعركة يوماً ” حذره من خطورة ما يقول فرد جعجع: ” نحن اليوم أقوى مما كنا عليه أيام بشير (الجميل)، وحزب الله أضعف مما كان عليه ياسر عرفات”.

وقدّم جعجع قراءته السياسية، وفيها أنه مدعوم من الولايات المتحدة الاميركية، ومن السعودية والإمارات العربية والمتحدة ودول أخرى. أما حزب الله، برأي رئيس القوات، فيعاني ويقدّم التنازلات لأنه أضعف ممّا كان عليه يوماً “.

هذه ليست المرة الأولى التي يفتخر فيها رئيس القوات بقواته العسكرية. فبحسب “ويكليكس 2011” ابلغ جعجع بتاريخ 9 ايار 2008 السفيرة الأميركية، ميشيل سيسون، إنه يريد التأكد من أن واشنطن على علم بوجود 7000 إلى 10000 مقاتل مدربين من القوات اللبنانية وجاهزين للتحرك. وقتها اكد جعجع قدرته على القتال ضد حزب الله لكنه بحاجة إلى دعم الولايات المتحدة للحصول على أسلحة لهؤلاء المقاتلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى