جوراسيك ورلد دومنيون- آخر فيلم من سلسلة جوراسيك بارك

السياسي -وكالات

يشرح مخرج فيلم جوراسك ورلد دومينيون، كولين تومورو، كيف سيختم سلسلة أفلام “عالم جوراسيك” بفيلم رائد بعنوان “جوراسيك ورلد دومينون”.

الفيلم الجديد هو الفيلم السادس والأخير في السلسلة الطويلة التي بدأت مع جوراسيك بارك في 1993. على الرغم من أن فيلم جوراسك ورلد دومينون لم يحظ باستحسان النقاد، فقد احتل المرتبة الأولى في تصنيف “روتين توميتوز”، وحقق نجاحاً هائلاً في شباك التذاكر، حيث حصد أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح ثاني أعلى فيلم ربحاً لهذا العام بعد فيلم “توب غان”.

في يناير الماضي، اعترف منتج الفيلم فرانك مارشال بأن “جوراسك ورلد دومينيون” يختتم القصة التي بدأت بفيلم 1993 الأصلي، لكنه أبقى الباب مفتوحاً للمزيد من أفلام جوراسيك. وأكد تريفورو على تصريحات مارشان في يوليو الماضي.

في مقابلة حديثة، أوضح تريفورو أن “جوراسك ورلد دومينيون” سيحدد مستقبل سلسلة أفلام جوراسيك، واعترف بأنه فوجئ بالنجاح الذي حققه الفيلم.

يدرك المخرج تريفورو بحق أنه إذا كان عالم جوراسيك مقيداً بالجزيرتين الرئيسيتين فقط، فلن يكون للفيلم شيء يتميز به. هذا يجعل قراره بتدمير جزيرة إيسلا نوبلار في عالم جوراسيك أكثر قابلية للفهم. إن فتح الديناصورات على بقية العالم لا يوفر فقط للفيلم فرصة لا نهاية لها لمواقع جديدة لعرض ملاحم الديناصورات، ولكنه يوفر أيضاً فرصة لعرض شخصيات لم تكن لديها فرصة للمغامرة أبداً في جوراسيك بارك.

بالابتعاد عن الجزر نفسها، وكذلك الشخصيات التي سكنتها، يمكن أن تزدهر سلسلة عالم جوراسيك في المستقبل من خلال التركيز على جوانب مختلفة، وفق ما أورد موقع “سكرين رانت” الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى