جيجي حديد محلفة محتملة فى محاكمة هارفي واينستين

السياسي-وكالات

قد تكون عارضة الأزياء الأمريكية، من أصول فلسطينية، جيجي حديد، محلفة محتملة في المحاكمة ضد المنتج الأمريكي السابق هارفي وينستين، بتهم التحرش والاعتداء الجنسي.

وكانت حديد، البالغة من العمر 24 عاما، في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الاثنين، بين هيئة المحلفين المحتملة، والتي تم اختيارها عشوائيا، بحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

و شوهدت جيجي حديد وهي تغادر المحكمة في نيويورك يوم الاثنين بعد أن أخبرت القاضية بأنّها تستطيع أن تعالج الحقائق بعدالة.

ووفقاً لموقع “مترو” البريطاني، استُدعت عارضة الأزياء الأميركيّة (27 عامًا)، إلى المحكمة يوم الخميس للإجابة عن بعض الأسئلة.

وصرحت جيجي حديد بأنها تعرف هارفي وينستين شخصيا، كما أنها تعرف الشاهدة المحتملة، الممثلة المكسيكية سلمى حايك، وقالت: “مع ذلك، ورغم معرفتي الشخصية بسلمى وهارفي، أعتقد أنه بإمكاني التعامل مع الحقائق بصراحة”.

وكانت عملية اختيار المحلفين المحتملين للمحاكمة قد دخلت يومها الخامس أمس الاثنين، ويجب العثور على 12 محلفا محتملا من أجل البدء في المحاكمة، مع 6 مرشحين محتملين بدلاء، وذلك قبل بدء أول مرافعة افتتاحية.

وفي التفاصيل، اتُّهم واينستاين (67 عامًا) المُنتِج لأفلام عدّة، مثل Pulp Fiction ، و The English Patient ، و Shakespeare In Love ، باغتصاب امرأة في فندق في نيويورك في العام 2013، والاعتداء الجنسي على قاصرة في العام 2006، لكنّه ينكر كل التهم الموجهة إليه كما أكّد أنّه لم يمارس أي علاقة غير توافقيّة.

ومن المتوقّع أن تستمر المحاكمة ستّة أسابيع بعد الانتهاء من اختيار هيئة المدّعين.

 

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق