جيش الإحتلال يمنع جنوده من مغادرة قواعدهم

السياسي – قرر الجيش الإسرائيلي حظر خروج الجنود من قواعدهم العسكرية والعودة لمنازلهم من اليوم وحتى 30 يوما، وذلك خشية نقلهم لعدوى فيروس “كورونا”.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنه طلب من الجنود التزام قواعدهم العسكرية ممن يخدمون في مهام داخل القواعد كما طلب منهم الاستعداد للبقاء فترة أطول في الدوام حتى بعد عيد الفصح اليهودي وهو ما يعني بقاؤهم شهراً دون إجازات.

في المقابل اشتكى جنود يخدمون في قاعدة جيش الاحتلال الكبرى في النقب من عدم وجود إجراءات صحية داخل القاعدة ووجود طوابير أمام قاعات الأكل ودخول إسرائيليين للقواعد واحتكاكهم بالجنود بالإضافة إلى تأخر فحوصات الكورونا لأيام.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن عسكريين أمريكيين قرروا إرجاء المناورات العسكرية المشتركة مع الجيش الأمريكي.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه تقرر تأجيل المناورات لعدة أيام بطلب من الجيش الأمريكي لاستكمال قضايا تتعلق بالتنسيق.

من جانبها، أرجعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن سبب إرجاء المناورات لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن انتشار الفيروس سيؤثر على شكل التدريبات بين الجيشين، حيث لن تهبط المقاتلات في إسرائيل على الإطلاق طوال التدريب، لكونه يقتصر فقط على التدريب على التزود بالوقود، والهجوم الجوى في الهواء فقط ويعتبر ذلك واحدا من التغييرات التي تمر بعادات التدريب الشائعة بسبب كورونا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التدريب سيتضمن تشكيلات من مقاتلات F-35، مع مقاتلات الشبح الإسرائيلية، والتدريب على تكتيكات عسكرية وتطبيق هجوم مشترك بين المقاتلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى