جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في الشمال

السياسي – ذكرت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن إسرائيل قررت رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية بالبلاد، وذلك بعد الإعلان عن اغتيال قائد فيلق القدس بالجيش الإيراني، قاسم سليماني.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن إسرائيل قررت كذلك رفع حالة التأهب في كافة السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم، تحسبا من أي رد إيراني على اغتيال سليماني.

وأضافت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي قرر صباح اليوم، عدم فتح موقع جبل الشيخ للزوار والسواح، وأعلن عن عدم وجود تعليمات أمنية خاصة للسكان بالمناطق الشمالية بالبلاد.

وبحسب الصحيفة العبرية، يعقد وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت، منذ ساعات الصباح، مناقشات أمنية في مقر وزارة الجيش بالكرياه في تل أبيب، بمشاركة رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، لتقييم الأوضاع الأمنية.

ولفتت صحيفة هآرتس، إلى أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر قطع زيارته إلى اليونان، والعودة إلى إسرائيل، وذلك تحسبا لوقوع تطورات أمنية في أعقاب اغتيال سليماني.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، أعلنت أن الجيش الأمريكي استهدف سليماني بناءً على تعليمات من الرئيس ترامب، بزعم أن سليماني مسؤول عن مقتل المئات من القوات الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى