عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال في القدس- فيديو

السياسي –

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أحياء وأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة الليلة، بعد قمع الاحتلال واعتدائه على المصلين الخارجين من المسجد الأقصى بعد صلاة التراويح قرب باب العامود وباب الساهرة وشارع السلطان سليمان وشارع نابلس المحاذيان للبلدة القديمة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وسجل الهلال الأحمر/ القدس إصابة بالرأس بمواجهات مع قوات الاحتلال أمام باب العامود، وصفت الإصابة بالمتوسطة جاري نقلها للمستشفى، فيما عولجت عشرات الإصابات ميدانيان بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

واقدمت سلطات الاحتلال على رش الشبان بالمياه العادمة بعد الاعتداء عليهم، فيما عزلت قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية منطقة باب العامود بحواجز وسط محاولات يهود متطرفين الوصول الى القدس والاعتداء على الشبان العرب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الخميس، شابين من محيط ومنطقة باب العامود ودفعت بتعزيزات عسكرية ونصبت حواجز وقطعت الطرق أمام المارة والمصلين بحواجز حديدة.

بدورها، أكدت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، بأن نشطاء من منظمة (لهافا) اليمينية، اقتحموا حواجز الشرطة الإسرائيلية، وهم يهتفون “الموت للعرب”.

وأشارت الصحفية، إلى أن الحواجز تفصلها عن مئات الشبان الفلسطينيين على بعد حوالي 100 متر.

من جانبه، أكد إعلام الاحتلال، بأن الشرطة الإسرائيلية ضخت المياه العادمة؛ لتفريق شبان فلسطينيين تظاهروا عند باب العامود في القدس؛ للتصدي لعناصر منظمة (لهافا).

وتتواصل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، على المواطنين الفلسطينيين في منطقة باب العامود، على مدار عدة أيام، تخللها هجوم على المصلين ومنع ادخال وجبات الإفطار لباحات المسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى