“جيف بيزوس” باع أسهماً من “أمازون”.. بـ10 مليارات دولار

السياسي-وكالات

باع جيف بيزوس، مؤسس عملاقة التسوق الإلكتروني «أمازون»، أسهماً من شركته، بقيمة 3 مليارات دولار، وهي عملية البيع الأحدث في سلسلة البيع التي تجاوزت حتى الآن 10 مليارات دولار، هذا العام.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وبحسب وكالة «بلومبيرغ»، فقد أفرغ بيزوس مليون سهم، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، بموجب خطة تداول مرتبة مسبقًا، وفقًا لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، التي أوضحت أنه لا يزال يمتلك أكثر من 10% من الشركة.

وقالت الوكالة، إنه منذ ظهور أمازون في الاكتتاب العام في 1997، باع جيف بيزوس 5 متاجر تجزئة عبر الإنترنت، مقابل نحو ملياري دولار، وارتفعت قيمة حصته، لدرجة أن التخفيضات الصغيرة نسبيًا في مقتنياته تجلب مكاسب أكبر بكثير.

وارتفع سهم أمازون بنسبة 75% هذا العام، مدفوعًا بالمستهلكين الذين يحتاجون إلى التسوق من المنزل، لأن جائحة فيروس كورونا أبعدتهم عن المتاجر الفعلية، حيث تبلغ قيمة الشركة – التي تتخذ من سياتل مقراً لها – في الوقت الحالي، أكثر من 1.6 تريليون دولار.

وارتفعت ثروة بيزوس من 76.1 مليار دولار إلى 191 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، كما زادت ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار يوم الأربعاء وحده، وهي واحدة من أكبر الزيادات في يوم واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى