حاخامات يدعون لتشكيل حكومة يمين فقط

السياسي – قالت “الحركة من أجل السيادة” الإسرائيلية: إن إجراء انتخابات خامسة أفضل من تشكيل حكومة تعتمد على من وصفتهم بـ “داعمين الإرهاب”، مشيرةً إلى أن “حكومة كهذه لن تكون قادرة على دفع الاستيطان قدمًا ومحاربة الإرهاب”، وفق تعبيرها.

وبحسب قناة “كان” العبرية، ألمح الحاخام البارز في حزب “الصهيونية الدينية” تسفي تاو، في وقت سابق إلى أن حكومة يمين كهذه هي أهون الضررين، وكرر دعوته لرئيس حزب “تكفا حدشاه” جدعون ساعر التمسك بمبدأ الوحدة والانضمام رغم الصعوبات إلى حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وفي خطوة لافتة انضم حاخام مدينة صفد شموئيل إلياهو إلى الطلب من حزب “الصهيونية الدينية” الموافقة على تشكيل حكومة يمين بدعم “القائمة العربية الموحدة”، وقال: “إننا لا نتجاهل المخاوف ولكننا في لحظات حسم”.

وأشارت القناة إلى أن الحاخام إلياهو قد أدلى مرات عديدة بتفوهات نابية وعنصرية ضد المواطنين العرب، منها الدعوة لعدم بيع أو تأجير شقق سكنية لهم في تجمعات سكنية يهودية.

وفي السياق أفادت مصادر صحفية بتصاعد حدة التوتر بين رئيس حزب “يمينا” نافتالي بنيت وأحزاب معسكر التغيير بقيادة رئيس حزب “يش عتيد” يائير لابيد.

وبحسب المصادر، قرر لابيد تعليق المفاوضات بشأن توزيع الحقائب الوزارية إلى حين أن يعلن بينت بشكل نهائي اتخاذ قرار بتشكيل حكومة مع أحزاب المعسكر المعارض لنتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى