حادث قوي يُدمر سيارة أحد سائقي فورمولا1 جدة

السياسي -وكالات

تعرض السائق شارل لوكلير المشارك في سباقات فورمولا1 جدة لـ حادث دمر سيارته، ولم يمكنه من استكمال السباق، ضمن جولات اليوم في سباقات الفورمولا المقامة حاليًّا في السعودية.

 

حادثة لوكلير تُنهي التجارب الحرة في فورمولا1 جدة مبكرًا:

وعرض الحساب الرسمي لـ قناة MBC Action جانب من سيارة السائق لوكلير الذي لم يستطع إكمال منافسات التجارب الحرة اليوم الجمعة، التي انتهت مبكرًا بعد الحادث الذي تعرض له.

وفي وقت سابق من اليوم، تصدر السائق البريطاني لويس هاميلتون قائمة أسرع 10 سائقين في التجارب الأولى لـ فورمولا 1 في السعودية.

وجاء لويس هاميلتون أولًا، يليه ماكس فيرشتاين، ثالثًا فالتيري بوتاس، رابعًا بيار غاسلي، خامسًا أنطونيو جيوفينازي، سادسًا كارلوس ساينز، سابعًا شارل لوكلير، ثامنًا دانييل ريكاردو، التاسع فيرناندو ألونسو، العاشر سيباستيان فيتيل”.

ويقود السائقون في الحلبة للمرة الأولى اليوم؛ من أجل إيجاد معايير الضبط المثالية للحصة التأهيلية والسباق.

فورمولا1 جدة

غدًا موعدًا لإقامة التجارب الثالثة والحصة التأهيلية:

وسيقام، يوم غد السبت ، التجارب الثالثة والحصة التأهيلية، واللمسات الأخيرة لتوازن السيارات في التجارب الثالثة، وسيتنافس السائقون لتسجيل أسرع التواقيت في الحصة التأهيلية، وستحدد النتيجة ترتيب انطلاق السائقين في فورمولا .

وفي سياق آخر، دخلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» في شراكة فريدة من نوعها مع أحد وأهم الفرق العريقة في سباقات الفورملا1 في العالم، حيث تساهم بكامل خبراتها التقنية في إعادة فريق مكلارين وإيصاله لمنصات التتويج في حلبات سباق الجائزة الكبرى لـ فورمولا1 جدة.

وسيدخل فريق مكلارين بأفضلية الأرض عندما تصطف الفرق العشرة اليوم على حلبة كورنيش جدة الحلبة الأسرع ما بين حلبات الشوارع لسباقات «الفورمولا 1»، للمشاركة في سباق جائزة السعودية الكبرى لـ«الفورمولا 1» لإجراء التجارب الأولية.

حادث في فورمولا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى