حافظي على أحمر الشفاه لمدة أطول

السياسي-وكالات

تستعين المرأة بأحمر الشفاه لإضفاء جاذبية على إطلالتها من خلال إبراز ملامح الوجه، إذ قد تعتمد تطبيق ماكياج خفيف دون اعتماد ماكياج للعيون، وتطبيق أحمر شفاه مميّز. تلجأ العديد من النساء الى أحمر الشفاه السائل نظراً للمسة البريق التي يتركها على الشفاه وقدرته على الحفاظ على الرطوبة داخل الشفتين، لكن غالباً ما يختفي المستحضر بعد فترة من تطبيقه. ولكن أضحى اليوم بإمكانك اعتماد 5 حيَل تساعدك على تطبيق أحمر الشفاه السائل وتثبيته لأطول فترة ممكنة:

قشّري شفتيك
التقشير هو الحلّ لتفادي الشفاه الجافة والمتشققة، لا سيما في فصل الشتاء، حيث تتعرّض الشفتان للجفاف نتيجة الرياح وانخفاض درجات الحرارة. لذلك اعمدي الى تقشير شفتيك بطريقة منتظمة سواء من خلال مستحضر خاص أو من خلال اعتماد خلطة طبيعية، وذلك للحصول على بشرة ناعمة.

رطّبي شفتيك
بعد التقشير تأتي مرحلة الترطيب. إستخدمي مرهم الشفاه لترطيب شفتيك وحمايتهما من العوامل الخارجية. طبقي كمية كبيرة منه واتركيها لمدة 30 ثانية، ثم إمسحي عن شفتيك الكمية الزائدة منه.

حدّدي شفتيك
لا تحدّدي فقط الخط الخارجي للشفة، بل تحديد شفتيك من الداخل أيضاً بلون محدّد الشفاه ذاته أو بلون النيود، حتى إذا بدأ احمر الشفاه بالاختفاء يدعمه اللون الذي قمت بتطبيقه تحته.

طبقات خفيفة
وضع طبقات خفيفة من أحمر شفاه سائل يؤمّن تغطية كاملة، لأنّ الطبقات السميكة تتسبّب في تقشّر الشفاه وتشقّقها.

أعيدي ترطيب شفتيك بمرهم الشفاه
من الطبيعي أن يزول أحمر الشفاه، بعد مرور ساعات على تطبيقه، وأثناء الأكل والشرب. الحيلة هنا هي في استخدام مرهم الشفاه لترطيب الشفتين والحفاظ على لون أحمر الشفاه السائل طوال اليوم. كما بإمكانك أيضاً إضافة طبقة نهائية من الغلوس لإطلالة برّاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق