حاولت كسر حصار غزة – سفينة مافي مرمرة التركية للبيع

السياسي – عرضت إدارة تحصيل الديون التركية للبيع سفينة الشحن التركية التي كانت سببا رئيسيا للتوترات بين تركيا وإسرائيل بعد أن اقتحمتها الأخيرة عام 2010.

وذكرت قناة “تي آر تي خبر” الرسمية أن سفينة الشحن، المعروفة باسم “مافي مرمرة”، سيتم طرحها للبيع في مزاد بسعر يبدأ من 3.88 مليون ليرة (344 ألفا و500 دولار أمريكي)، مضيفة أنها مدرجة ضمن مجموعة الممتلكات المصادرة.

وكانت السفينة مملوكة لشركة الملاحة المحلية “مافي دينيس تاشيمايجيلي” في السابق، ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة على الفور.

وقالت قناة “تي آر تي خبر” إن المزاد سيقام في محكمة الأناضول بإسطنبول في الأيام المقبلة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأضافت القناة أن سفينة النقل التي يبلغ طولها 93 مترا ترسو حاليا في العاصمة الصومالية مقديشو في أعقاب هجوم للقراصنة في أغسطس/آب، مشيرة إلى أن تكلفة نقل السفينة إلى تركيا تقدر بنحو 320 ألف دولار.

وجاء في إشعار البيع أن السفينة بها آثار “صواريخ ورصاص” من هجوم القراصنة لكنها في حالة جيدة “بشكل معقول” ويمكنها مواصلة العمليات.

وفي مايو/أيار 2010، لقي 10 مواطنين أتراك حتفهم عندما اقتحم جنود إسرائيليون السفينة أثناء تحركها في المياه الدولية في البحر الأبيض المتوسط.

وزعمت إسرائيل أن السفينة كانت تحمل مواد إغاثة لقطاع غزة وأن على متنها ناشطون مسلحون.

وقبلت الحكومة التركية تعويضًا من إسرائيل بقيمة 20 مليون دولار لضحايا الهجوم، مقابل التنازل عن قضية رفعتها أنقرة لدى المحكمة الجنائية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى