حجر صحي على مسؤولين بحزب الله

كشفت قناة “العربية”، صباح الأربعاء، نقلًا عن مصادر مطلعة أن عدداً من مسؤولي “حزب الله” تم وضعهم في الحجر الصحي الخاص الذي يُقيمه الحزب، إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

وفيما يخص أمين عام “حزب الله”، حسن نصرالله فقد أفادت القناة بأنه يخضع للحجر الصحي الخاص لمنع وصول الفيروس إليه، علمًا أنه غير مصاب.

وقالت المصادر إنه من بين هؤلاء القادة “المسؤول الجهادي” في الحزب، الذي ظهرت علامات الإصابة عليه بعد أيام من اجتماعه بمسؤول إيراني زار بيروت في الفترة الأخيرة وعقد لقاءً مع مسؤولين في حزب الله، من بينهم الوزير السابق محمود قماطي الذي نفى إصابته بالفيروس، إلا أنه يخضع للحجر المنزلي الطوعي بعدما علم بإصابة المسؤول الإيراني بكورونا.

وأشارت القناة إلى أن رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان الشيخ هاشم صفي الدين يلتزم الحجر المنزلي أيضًا، لأنه كان من ضمن الشخصيات الحزبية التي اجتمعت بالمسؤول الإيراني حامل الفيروس في بيروت.

وأضافت المصادر أن مسؤولاً أمنياً رفيعاً في حزب الله تم وضعه في الحجر الصحي الخاص الذي يُقيمه الحزب، بعد مجيئه من إيران على متن الطائرة التي تم تسجيل فيها أوّل إصابة رسمية بكورونا في لبنان وتعود للسيدة التي لا تزال في المستشفى تخضع للعلاج.

يشار إلى أنه منذ الإعلان عن أوّل إصابة رسمية لسيّدة لبنانية آتية من إيران، اتّخذ حزب الله إجراءات استثنائية لمتابعة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مناطق نفوذه في الضاحية الجنوبية والبقاع والجنوب.

وتداولت وسائل اعلام لبنانية عن إصابة حسن نصرالله بفيروس كورونا بعد استقباله وفداً رفيع المستوى قادماً من طهران وذلك قبل زيارة وفد البنك الدولي الى لبنان بأسابيع. وهناك تعتيم مطلق على صحة حسن نصرالله بعد زيارة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني على رأس وفد تبين فيما بعد ان احدهم مصاباً بالفيروس.

Maria Maaloof

@bilarakib

تداولت أوساط إعلامية عن إصابة بفيروس بعد استقباله وفداً رفيع المستوى قادماً من طهران وذلك قبل زيارة وفد البنك الدولي الى بأسابيع . هناك تعتيم مطلق على صحة حسن نصرالله بعد زيارة لاريجاني على رأس وفد تبين فيما بعد ان احدهم مصاباً بالفيروس

View image on Twitter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى