“حزب الله” يفتتح مركزاً لتأهيل المتطوعين بمدينة دير الزور

افتتح “حزب الله” اللبناني معسكراً لتدريب المتطوعين الجدد في حي خاضع لسيطرة النظام السوري بمدينة دير الزور، أقصى شرقي سورية.
وذكر موقع “الحل نت” المحلي أن ضابطاً من مليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية يُدعى “الحاج صفا الرجائي” يشرف على المعسكر الجديد الكائن داخل معسكر الطلائع غربي المدينة.

وأوضح أن الهدف من افتتاح المعسكر هو تأهيل المتطوعين الجدد من أبناء المنطقة ومن العناصر الإيرانية والعراقية القادمين حديثاً إلى المحافظة.

وقال مصدر للموقع من المدينة إن نحو 26 عنصراً إيرانياً وعراقياً قدموا حديثاً تجولوا في أسواق المدينة المأهولة لحظة وصولهم لشراء الحاجيات قبيل توجههم إلى المعسكر.

وأضاف المصدر أن هناك مخاوف من قبل الأهالي من انتشار فيروس كورونا في المدينة، بسبب قدوم أشخاص من مناطق تأثرت بالفيروس كإيران والعراق.

وتنتشر في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام السوري العديد من المليشيات الطائفية القادمة من العراق وإيران وأفغانستان ولبنان، كما تنتشر العديد من المليشيات المدعومة من إيران والموالية للنظام السوري، في محيط مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصف من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.

وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات إيران داخل الأراضي السورية، وتشهد عمليات تشييع وتجنيد للشبان الذين يقبلون على الانضمام إلى المليشيات الإيرانية، هرباً من الخدمة في مناطق قوات النظام، فضلاً عن رواتبها المغرية بالنسبة لهم، والتي تصل إلى نحو 200 دولار شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى