حظر التجمعات في عاصمة كوريا الجنوبية بسبب تفشي كورونا

سيتم حظر التجمعات التي تضم أكثر من 5 أشخاص في منطقة العاصمة بكوريا الجنوبية في خطوة تهدف إلى كبح ما تسميه السلطات زيادة “متفجرة” في الإصابات بفيروس كورونا.

ومنطقة سول تضم نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 51 مليون نسمة، ويتركز فيها التفشبي الحالي للفيروسي. بلغ متوسط ​​حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في البلاد حوالي 960 حالة يوميًا في الأسبوع الماضي، أكثر من 70٪ منها في منطقة العاصمة سول.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

قال القائم بأعمال عمدة سول، سيو جونغ هيوب، اليوم الإثنين، إن الحظر سيطبق على أي نوع من التجمعات، بما في ذلك حفلات نهاية العام وحفلات أعياد الميلاد والنزهات. وفقط حفلات الزفاف والجنازات يمكن أن تتبع القاعدة الحالية التي تنص على ألا يزيد التجمع عن 50 شخصًا.

وأضاف أن القيود الجديدة ستدخل حيز التنفيذ من بعد غد الأربعاء، وستستمر حتى 3 يناير كانون ثان في سول ومقاطعة غيونغ غي التي تحيط بسول ومدينة إنتشون، غرب سول.

ويقول سيو إنه يعرف أن الحظر “قاسٍ” لكنه يؤكد أن الانتشار الفيروسي الحالي لا يمكن إبطاؤه دون منع انتقال العدوى بين الأقرباء وزملاء العمل. وأشار إلى أن سول قد تواجه إغلاقًا إذا لم يتم احتواء الزيادة الحالية “المتفجرة”.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أبلغت كوريا الجنوبية عن 24 حالة وفاة أخرى مرتبطة بالفيروس في أعلى معدل وفيات يومية في البلاد منذ بدء الوباء.

وأضافت الحكومة ما مجموعه 926 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 50591، بينها 698 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى