حماس :تعامل البحرين مع منتجات المستوطنات “اصطفاف مع الاحتلال”

السياسي – استنكرت حركة “حماس”، الخميس، تعامل البحرين مع بضائع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدت ذلك “اصطفافا مع الاحتلال ضد فلسطين”.

وقال “سامي أبو زهري”، القيادي في الحركة، في تغريدة عبر تويتر: “تصريحات وزير التجارة البحريني بأن بلاده ستتعامل مع منتجات المستوطنات تمثل انتهاكا للقانون الدولي، ومؤشرا على حالة السقوط والاصطفاف مع الاحتلال ضد ‎فلسطين”.

ودعا “أبو زهري” “الشعب البحريني إلى الضغط على حكومته؛ للتراجع عن هذه المواقف الذليلة والمعادية للشعب الفلسطيني”، وفق وصفه.

وفي وقت سابق اليوم، نقل صحفيان إسرائيليان عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، “زايد بن راشد الزياني”، قوله إن بلاده لن تمنع بضائع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، من دخول بلاده، وستعاملها على أنها “منتجات إسرائيلية”.

وقال “رفائيل أهارين”، الصحفي في موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري، و”باراك رافيد”، الصحفي في موقع “واللا” الإخباري، في تغريدتين منفصلتين على تويتر، إن الوزير البحريني قال إن بلاده تعتزم الاعتراف بمنتجات المستوطنات على أنها “منتجات إسرائيلية، ولن تمنع دخولها”.

وأوضح الصحفيان الإسرائيليان، “أهارين”، و”رافيد”، أن أقوال الوزير “الزياني”، جاءت في مقابلتين خاصتين، ستنشران لاحقا في موقعيهما الإخباريَيْن.

ونقل “أهارين”، عن الوزير البحريني قوله: “لا أرى بصراحة تمييزا (في البضائع) عن أي جزء أو أي مدينة أو أي منطقة تم تصنيعها أو مصدرها”.

ولم يسبق أن أعلنت دولة عربية، تعاملها مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أنها بضائع إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى