36 اصابة جديدة وحماس تمدد حظر التجول في غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء السبت، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من داخل القطاع.

وأوضح أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة في غزة، خلال الإيجاز اليومي، أنه تم فحص 1004 عينات مخبرية، وتم تسجيل الإصابات الجديدة منها.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشار إلى أن عدد حالات المصابين منذ آذار الماضي، بلغت 257 بشكل تراكمي، منها 182 حالة نشطة، من بينهم 145 من داخل غزة، و37 من العائدين.

وبين القدرة أن هناك 72 حالة تعافٍ من بين مجمل الإصابات من آذار الماضي، بينها 3 حالات وفاة.

ولفت إلى أن الجهات الصحية المختصة ما زالت تواصل تقدم الخدمات لـ 2368 في مراكز الحجر والعزل، مشيرًا إلى أن الطواقم ما زالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة: إن مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه تتطلب منع الحركة إلا للضرورة القصوى ووفق الإجراءات الوقائية المشددة.

وأشار القدرة إلى أن المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين وفق اجراءات السلامة، وطبقنا برنامج العلاج عن بعد للاستشارات الطبية في كافة المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز مراكز فرز لحالات الجهاز التنفسي في اماكن مخصصة ومعزولة بالمستشفيات.

ولفت إلى أن لجنة الطوارئ العليا بكافة مكوناتها تتابع وتقيم الحالة الوبائية في قطاع غزة وتتخذ الإجراءات المناسبة.

من جهته، أعلن إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة، تمديد فترة حظر التجوال لمدة 48 ساعة بدءًا من الليلة، مشيرًا إلى أنه تقرر الفصل الكامل بين المحافظات بشكل نهائي.

ولفت البزم إلى أنه تقرر اتخاذ اجراءات مشددة لفصل شمال قطاع غزة، وفصل البلدات كاملة عن داخلها، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا اتخاذ إجراءات كاملة لفصل مناطق الشمال عن بعضها.

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بها.

وبين أنه تم تخصيص مكان لحجز المخالفين، مشيرًا إلى أنه سيتم حصر حركة مقدمي الخدمات مثل سيارات المياه وغيرها.

وبشأن صرف رواتب الموظفين، قال الناطق باسم الداخلية بغزة إنه تم الاتفاق مع إدارات البنوك بأنه سيتم صرف الرواتب لكافة الموظفين وفق آليات محددة سيتم إقرارها خلال الأيام المقبلة وفق إجراءات السلامة والوقاية ووفق جداول زمنية تمنع الازدحام والمخالطة.

وحذر البزم التجار من احتكار البضائع ورفع الأسعار، مشيرًا إلى أنه تم أخذ إجراءات قانونية بحق عدد من التجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى