حملة اعتقالات واقتحامات في مدن الضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، عدة اعتقالات في مناطق متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد مروان عبيد من منزله بحي عبيد في قرية العيساوية.

وأكدت، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علي سفيان عبيد من المدخل الغربي في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وأصيب فتى برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلة، الليلة الماضية.

كما، أصيب شاب فجراً برصاص قوات الاحتلال في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة عقب اقتحام آليات الاحتلال للبلدة.

وفي بيت لحم أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد عماد الكار (15عاما)، والشاب عبد الرحيم صبحي الكار (24عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، خلال اقتحامها من قبل جيش الاحتلال الذي أطلق قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات .

واقتحمت قوات الاحتلال، المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، فيما  انتشر جنود مشاة في منطقة الحفريات في قرية بلاطة البلد حيث تم اعتقال عز الدين جمال دويكات.

وجنوب مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا، فيما تمكن شبان من إلقاء زجاجة حارقة على نقطة مراقبة عسكرية بالخليل.

أصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين وبلدة جبع جنوب المحافظة.

وذكرت مصادر محلية ونادي الأسير في جنين، أن الشاب رأفت عقل عمر عقل (18 عاما)، أصيب برصاصة أسفل بطنه، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي خلة الصوحة من مدينة جنين، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي .

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي السكة من المدينة، واعتقلت الشاب أمد خيري خلف بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال: احمد فايز حمدان سلاطنة، وعيد محمد عيد حمامرة، بعد أن اقتحمت منزليهما في بلدة جبع جنوب جنين.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والأعيرة المعدنية، باتجاههم، دون وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى