حملة تعاطف من نجوم الفن مع الطفل ريان

السياسي -وكالات

حالة تعاطف كبيرة يعيشها نجوم الوسط الفني في مختلف أنحاء العالم العربي، مع الطفل المغربي ريان البالغ من العمر 5 أعوام، والذي سقط في بئر قبل عدة أيام، وتحاول السلطات المغربية والأهالي جاهدين إنقاذه بصورة لا تتوقف.

وشارك نجوم الفن أخبار إنقاذ ريان عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي داعين الله أن ينقذه ويرده لأهله سالم، ومن بينهم:

منى زكي
عبر خاصية القصص القصيرة على موقع “إنستجرام”، نشرت الفنانة منى زكي دعاء لريان، جاء فيه “اللهم أخرج ريان من ضيق البئر كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وألهمه الصبر والقوة كما ألهمت أيوب، وشق له طريقا للنفاذ كما شققت البحر لموسى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم أحفظه بعينك التي لا تنام، فانت خير الحافظين، اللهم أخرجه لأهله سالما معافى يا رب العالمين”.

أحمد فلوكس
ونشر الفنان أحمد فلوكس صورة مرسومة لريان، معلقًا “قصة الطفل ريان رسالة من الخالق للبشرية، اجتمع العالم من مشارق الأرض ومغاربها بكل طوائفها على الدعاء لهذا الطفل ان يرده”.

زينة
ونشرت الفنانة زينة نفس الصورة، على انستجرام، معلقة “يا رب اللهم رده سالما لحضن أمه.. الطف به واكرمنا بكرمك وتقبل دعواتنا للطفل ريان، اللهم ان استودعنا ريان عندك يا رب يا من لا تضيع عنده الودائع”.

إيساف
ونشر الفنان إيساف صورة متخيلة لوضع ريان في البئر بعد سقوطه، وكتب في تعليقها عليها على انستجرام: “صعب أوي موضوع الطفل ريان أتمنى كل الناس تدعي له من قلبها، ربنا يفرج عنه الظلمة والضيق ادعوا في سركم بس ادعوا من قلبكم أنا مش عايز حد يدعي عندي هنا زي ما يدعي من قلبه في سره أو بينه وبين ربه.. وكأن العالم كله عالق في تلك الحفرة”.

سميرة سعيد
وكتبت الفنانة المغربية سميرة سعيد “كلنا في انتظار نهاية سعيدة لمأساة حقيقية نعيشها مع ريان.. يا رب مد إيدك”.

هالة صدقي
وعلقت الفنانة هالة صدقي على الحادث عبر انستجرام “يا رب ريان يرجع لحضن أمه، طفل مغربي وقع في بير، يا رب فرحنا بإنقاذه”.

كندة علوش
وعبر تويتر كان للفنان السورية كندة علوش التعليق التالي “يمكن جبن مني أو ضعف ما بقدر اسمع أو اقرأ عن الحوادث اللي بيكون ضحيتها أطفال متل حادثة الطفل ريان وحادثة اختطاف الطفل فواز القطيفان، والله بحس قلبي عم يطلع من محلو”.

وتابعت “يا رب طمن قلوب أمهاتن ورجعن لأهلن سالمين يا رب ارحم جميع الأطفال لأنن ابرأ المخلوقات ومو ذنبن يدوقو قسوة البشر والظروف”.

محمد هنيدي
وكشف الفنان محمد هنيدي عن تعاطفه مع أزمة الطفل المغربي ريان، الذي سقط في بئر قبل ثلاثة أيام تقريبا، وتواصل الجهات المختصة عمليات إنقاذه في محاولة لإخراجه من البئر سالما.

ونشر هنيدي صورة ريان في البئر، معلقًا بآية قرآنية “فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ”، وتابع “ربنا يرجعه سالم يا رب”.

كما حرص عبر موقع “تويتر”، على نفي ما تردد حول نجاح عملية إنقاذ الطفل المغربي “ريان”.

وكتب هنيدي: “الطفل ريان لسه مخرجش.. في فيديوهات مزيفة قديمة من العراق والجزائر منتشرة بس مش للطفل ريان.. المحاولات لسه مستمرة وإن شاء الله يخرج سالم”.

محمد عبدالرحمن
دعا الفنان محمد عبدالرحمن، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أن يفك الله كرب الطفل المغربي ريان، وكتب “كل الناس في صلاة الجمعة تدعي للطفل ريان ربنا يفك كربه، انقذوا ريان، الطفل ريان، يا رب اللهم صل وسلم وبارك عليك يا سيدي يا رسول الله في هذا اليوم العظيم”.

جدير بالذكر أن ريان طفل مغربي سقط في بئر ضيق في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمال المغرب، وأظهرت الكاميرات أنه لا يزال حيًا ويحرك يده، بينما وسعت السلطات المحلية عملية البحث مستعينة بأدوات ضخمة وحديثة.

أثارت قضية الطفل المغربي ريان، ٥ أعوام، حالة من التعاطف لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت الرأي العام في المغرب وبعض الدول العربية.

وقالت والدته لعدة وسائل إعلام بالمغرب، إنهم قاموا بالبحث عن طفلها في كل مكان وعندما فقدت الأمل بإيجاده، علمت بأن ابنها سقط في البئر الموجود قرب المنزل.

وذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، أن عملية الحفر الأفقي عقب الانتهاء من عملية الحفر العمودي للحفرة الموازية للثقب المائي، الذي سقط فيه الطفل ريان، تتواصل بمدشر إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون المغربي، موضحة أن فريق الإنقاذ دخل إلى الفجوة الأفقية التي يرتقب أن تؤدي إلى الموقع الذي علق فيه الطفل.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، بأن فرق الإنقاذ تبدأ عملية الحفر اليدوي من أجل الوصول إلى الطفل ‎ريان‎، وتم تداول مقاطع فيديو لعملية الحفر اليدوي لإنقاذه.

وتتواصل عمليات الحفر في محاولة لإنقاذ الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر يبلغ عمقه 32 مترا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى