حميدتي يصل القاهره بدعوة من السيسي

السياسي – وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” ظهر السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” أن حميدتي يجري زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشارت الوكالة إلى أن “عضو مجلس السيادة الفريق الركن إبراهيم جابر، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة، ودّعوا حميدتي في مطار الخرطوم”، لافتة إلى أنه سيبحث خلال الزيارة مسار العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين بمختلف المجالات، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وفور وصوله القاهرة، التقى حميدتي رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي مولانا محمد عثمان الميرغني، بحضور عدد من قيادات الحزب.

وأفادت وكالة “سونا” بأن اللقاء تناول القضايا السياسية والاقتصادية الراهنة، وجهود الحكومة لتجاوز التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية، بما يفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة، تقود البلاد نحو السلام والاستقرار، بحسب ما أوردته الوكالة الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء أمّن على جهود الحكومة لتحقيق السلام، عبر المفاوضات الجارية بجوبا مع حركات الكفاح المسلح، وجهود السودان في تحقيق السلام في دولة الجنوب، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، بما يدعم جهود الحكومة الانتقالية، ويحقق مصالح الشعب السوداني.

وتأتي زيارة حميدتي إلى مصر بعد أسبوع من محاولة اغتيال تعرض لها رئيس الحكومة الانتقالية السودانية عبدالله حمدوك في العاصمة الخرطوم، وأعلنت الحكومة السودانية عن القبض على مشتبه بهم، بينهم أجانب، في محاولة الاغتيال.

وأشار الناطق باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن خبراء أمريكيين وصلوا إلى السودان، للمشاركة في التحقيقات حول محاولة اغتيال حمدوك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى