“حياة السود مهمة” على أرضية ملاعب السلة الأميركية

السياسي-وكالات

قرر اتحاد كرة السلة الأميركي (NBA) بالتعاون مع الأندية رسم عبارة “بلاك لايفز ماتر” (حياة السود مهمة) BLack Lives Matter على جوانب أرضية الملاعب، وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات متابعة الموسم الشهر القادم في ولاية فلوريدا، وفقا لما نقل موقع قناة CBS8 المحلية.

وسيعقد الاتحاد مبارياته القادمة على أرضية ثلاث ساحات تابعة لمنتجع “والت ديزني”، مع متابعة الموسم المقررة في 31 يوليو القادم.

وسيشارك 22 فريقا في مباريات الموسم العادي. ولن يسمح للجماهير بالحضور بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع “يو إس إيه توداي”، فإن شعار التضامن مع ذوي البشرة السوداء سيظهر أمام لوحة النتائج وعلى الجانب المقابل لها.

وفيما يخص بطولة WNBA لكرة سلة السيدات، فهناك تقارير تشير إلى أنها ستكون مختصرة لموسم 2020، حيث ستلعب جميع المباريات في أكاديمية “آي إم جي” في فلوريدا.

ولا يستبعد أن يتم إضافة شعار “الأرواح السوداء مهمة” على جوانب ملاعب البطولة الأخرى كذلك، وفقا لموقع “ESPN” الرياضي.

وبحسب الموقع الرياضي، فقد اقترحت لاعبات البطولة ارتداء قمصان إحماء تحمل شعار “ساي هير نيم” Say Her Name (قل اسمها) وذلك لإبقاء الأنظار مسلطة على ضحايا عنف الشرطة من النساء، بما فيهن بريونا تايلر، التي قتلت في ولاية كنتاكي في شهر مارس الماضي.

ويعمل اتحاد NBA بالتنسيق مع اللاعبين على اتخاذ إجراءات تسمح بارتداء قمصان تحمل رسائل تنادي بالعدالة الاجتماعية، عوضا عن أسمائهم المكتوبة على ظهورهم.

وبحسب الاتحاد، فإن تلك العبارات قد تشمل “بلاك لايفز ماتر”، أو أسماء منظمات عاملة في مجال العدالة الاجتماعية أو أشخاص قتلوا على يد الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى