حيلة لإزالة بقع التعرق باستخدام أشعة الشمس

السياسي -وكالات

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يتعرق الجسم حفاظ على البرودة. وعلى الرغم من أن التعرق هو رد فعل طبيعي للجسم، إلا أنه يمكن أن يكون مزعجاً للغاية عندما تظهر بقع العرق على القمصان.

وللتعامل مع هذه المشكلة، شارك خبير الملابس أليكس إيكونز أهم نصائحه لإستعادة بياض قمصانك البيضاء، مع الحفاظ على فواتير الطاقة منخفضة قدر الإمكان في نفس الوقت.

ويقول أليكس مؤسس شركة طباعة القمصان ICON Printing إن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها عندما تلاحظ بقع العرق على ملابسك هو وضعها في الغسيل في أسرع وقت ممكن، لأن الانتظار لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى أن البقع تصبح مستعصية ويصعب إزالتها مرة أخرى.

وقال أليكس “بقع العرق يصعب إزالتها كلما تركتها لفترة أطول. أفضل شيء تفعله هو غسل قميصك بأسرع ما يمكن بعد ارتدائه – حاول ألا تترك العرق لأكثر من بضعة أيام أو سيكون التخلص منها أصعب”.

واقترح الرجل أيضاً معالجة البقع على القميص أولاً عن طريق فرك منظف الغسيل أو مزيل البقع على المنطقة المصابة، لأن ذلك قد يساعد في إزالة البقعة قبل غسل الثوب بالكامل. وإذا كنت تريد أن تكون أكثر لطفاً مع ملابسك وعلى البيئة، يمكنك حتى تجربة استخدام محلول تنظيف طبيعي يتكون من مسحوق الغسيل والخل الأبيض والماء.

وأوضح أليكس “ركز أي منظف غسيل أو مزيل للبقع على المنطقة المصابة من القميص أولاً قبل غسل الثوب بالكامل. لن يوفر لك هذا المال فقط لأنه يقلل من كمية المنتج المستخدم ولكنه سيمنحها وقتاً للعمل”.

واقترح أليكس أيضاً استخدام قوة الشمس للمساعدة في جعل بياضك يتلألأ مرة أخرى، حيث ستقوم الأشعة بتبييض ملابسك بشكل طبيعي وستعالج أي تغير بسيط في اللون. وقال أليكس “واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لإبقاء القمصان البيضاء لامعة هي تجفيفها بالخارج إن أمكن”.

وإذا كان القميص لا يزال أصفراً بعد معالجة البقع وغسل العنصر، جرب محلول الخل الطبيعي أولاً. سيكون هذا أكثر رقة على الملابس وكذلك على البيئة. ولتحضير المحلول في المنزل، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الغسيل مع ربع كوب من الخل الأبيض وربع كوب من الماء البارد. ضعي هذا المزيج كما فعلت عندما عالجتِ البقعة ولكن هذه المرة بالفرشاة برفق في المنطقة الملطخة ثم اغسلي القميص على الفور.

و إذا لم تتزحزح البقعة حقاً، يمكنك أيضاً نقع ملابسك في محلول قائم على منظف الغسيل، وتركها طوال الليل قبل محاولة غسلها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى