خارجية الاحتلال توعز لسفرائها بالعمل ضد قرار الجنائية الدولية

السياسي – أرسلت وزارة خارجية الاحتلال، برقية عاجلة إلى سفرائها في دول العالم؛ طالبتهم فيها بالعمل ضد القرار الأخير للمحكمة الجنائية الدولية. وفق موقع (واللا) العبري.

وقال (واللا) في تقرير إن خارجية الاحتلال طالبت سفرائها بفتح السفارات استثنائيا يوم الأحد المقبل؛ للتواصل مع رؤساء تلك الدول والمسئولين الكبار فيها لإقناعهم بالعمل ضد قرار “الجنائية الدولية”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ووفق الموقع، فقد أشار مسئولون كبار إلى أن “إسرائيل” تعتزم التوجه لعشرات الدول خلال الأيام القادمة ومطالبة المسئولين فيها بنقل رسالة سرية لقاضية المحكمة فاتو بنسودا لمطالبتها بعدم فتح تحقيق ضدها واتهامها بارتكاب جرائم حرب.

وأضاف أن البرقية العاجلة شملت طلبا من سفراء إسرائيل في العالم، التواصل مع وزراء خارجية ورؤساء حكومات الدول التي يعملون فيها لإصدار بيانات علنية ضد القاضية والتحفظ على قراراها، وتشجيع دول أخرى لممارسة ضغط على قضاة المحكمة وتحذيرها بأن فتح تحقيق ضدها سيحدث أزمة بين السلطة و”إسرائيل” وسيعيق إمكانية إحراز تقدم في العملية السلمية.

وأشار الموقع إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته غابي أشكنازي سيعملان الأيام القادمة على التواصل هاتفيا مع رؤساء حكومات العديد من الدول ووزارء خارجيتها؛ لإقناعهم بالوقوف إلى جانب “إسرائيل” والإعراب عن تحفظهم ورفضهم لقرار محكمة الجنايات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى