خسر 55 مليون دولار لأنه نسي كلمة المرور!

السياسي-وكالات

خسر تاجر ​المخدرات​ الأيرلندي كليفتون كولينز، البالغ من العمر49 عاماً، ثروة كبيرة، وذلك بسبب موقف غريب، حيث نسي كلمة المرور التي تسمح له بالحصول على أمواله التي ادخرها نتيجة لأعماله غير المشروعة، وتبلغ قيمة الثروة المفقودة 55 مليون دولار.

 

وكان التاجر قد حول كل أمواله إلى عملة الـ”​بيتكوين​” الافتراضية، وذلك لحمايتها، وحفظ كلمة المرور وكافة التفاصيل على ورقة وخبأ الورقة في سِنارة صيد داخل منزله المستأجر. إلا أن الشرطة الأيرلندية ألقت القبض على كولينز، بتهمة حيازة القنب في سيارته وحصل على حكم بالسجن لمدة 5 سنوات.

 

وخلال هذه الفترة، انتقل المنزل إلى مالك جديد، وحرص على التخلص من كل الأغراض القديمة المتعلقة بكولينز، ومن بينها سنارة الصيد التي تحتوي على كلمة السر الخاصة التي تسمح له بالوصول لأمواله.

 

وعلى الرغم من علم السلطات في ​أيرلندا​ أن أموال كولينز أرباح غير مشروعة، إلا أنها قاموا بالبحث عن سنارة الصيد، وأكد العاملون في مكب النفايات أنهم وجدوا عُدة صيد مهملة وعلى الأغلب تم تصديرها إلى الصين أو ​ألمانيا​ بهدف إعادة التدوير ولا يعلم أحد عنها شيء.

 

وحوّل كولينز كل أمواله إلى العملة الإفتراضية “بيتكوين”، خلال الفترة ما بين 2011 وأوائل 2012، عندما كان “البيتكوين” يُعادل 4 دولار فقط، وعند خروجه من السجن كانت قد تضاعفت قيمته وبلغت ثروة كولينز 55 مليون دولار. كما قسم الثروة على 12 حساباً منفصلاً بضمان حمايتها وكتاب كافة التفاصيل في ورقة ووضعها داخل السنارة، وبضياع السنارة لا يمكن لأي شخص الوصول إلى هذه الأموال الآن.

 

إلا أن شرطة أيرلندا أصدرت قرار بمصادرة هذه الحسابات وما تحتوي عليه من أموال على الرغم من تأكدهم من عدم استطاعة أي شخص الحصول على هذا المبلغ الكبير بسبب هذه القصة الغريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق