خطوات بسيطة للحصول على خصلات شعر عطرة

السياسي-وكالات

ترغب كل السيدات في التألق بشعر قوي، لامع وأيضا برائحة عطرة مميزة تزيد من أنوثتهن، لذلك نقدم في مقال اليوم أسرار الحصول على خصلات شعر عطرة في المنزل.

خطوات بسيطة لتعطير خصلات الشعر
ماء الورد العضوي
يمتاز ماء الورد بخصائصه المرطبة والمطهرة لفروة الرأس، كما يساهم في منح الشعر اللمعان بفضل احتوائه على العديد من المعادن. يمكنك سيدتي استخدامه أيضا لتعطير الشعر بدو أي قلق، بعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ضعي كمية من ماء الورد في زجاجة سبراي ورشي بها الشعر بالكامل واتركيه حتى يجف في الهواء.

الزيوت الأساسية
تتضمن هذه الزيوت مواد عطرية تدوم لفترة طويلة مما يساعد في منحك رائحة شعر عطرة بدون عناء. اختاري أحد الزيوت حسب الذوق مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي أو زيت الفانيليا، قومي بإضافة قطرتين أو ثلاث قطرات إلى كوب من الماء الدافئ واستخدميه لتدليك فروة الرأس وكامل خصلات الشعر. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وشامبو خفيف. يمكنك أيضا إضافة قطرتين من أي زيت عطري تفضلينه لكل أوقية من الشامبو الخاص بك واستخدامه بالشكل المعتاد.

عطور الشعر
من أبسط الطرق التي تساعد في منحك خصلات عطرة وجذابة، قومي برش القليل من العطر على الفرشاة واستخدميها كالمعتاد لتمشط الشعر.

الرذاذ المثبت للشعر والسيروم
تأتي هذه المستحضرات بروائح جذابة على الرغم من أنها لا تدوم طويلا، لذلك يمكنك استخدامها أثناء تسريح الشعر.

علاجات منزلية للتخلص من رائحة الشعر الكريهة
إذا لاحظت أنك لا تحصلين على نتائج جيدة لتعطير الشعر فيجب عليك تجربة بعض العلاجات المنزلية للتخلص من رائحة الشعر الكريهة أولا فذلك يدل على وجود بكتيريا في فروة الرأس.

خل التفاح
يساهم في تطهير فروة الرأس وأيضا تغذية الشعر بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن، استخدمي خل التفاح المخفف بالماء لشطف فروة الرأس في كل مرة تقومين فيها بغسله.

زيت شجرة الشاي
يمتاز هذا الزيت بخصائصه المضادة للبكتيريا، امزجي قطرتين من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس.
صودا الخبز
إذا كنت سيدتي تعانين من رائحة شعر غير محببة فقد تعانين من التهابات فروة الرأس، لذلك قومي بخلط ¼ كوب من صودا الخبز مع ¾ كوب من الماء ثم وزعي المزيج على فروة الرأس لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر جيدا. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لسحب أي روائح غير محببة من فروة الرأس بسبب البكتيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى