خطوات فعالة للعناية بالشفتين بعد الخمسين

السياسي-وكالات

يقول البعض إن الزمن يضيف إلى جمال المرأة بعد الخمسين، وإن الزمن ليس ضد جمال المرأة. اليوم، مع التطورات الحاصلة في الطبّ التجميلي ومستحضرات العناية بالبشرة، بات في استطاعة المرأة محاربة علامات الزمن والحفاظ على جمالها ونضارتها. وبما أن الشفتين جزء أساسي من جمال المرأة، لا بد من توفير العناية اللازمة لهما واعتماد الحيل التجميلية لإخفاء التجاعيد وآثار التقدّم في العمر…

كلما تقدّمت المرأة في العمر، باتت شفتاها أقل سماكةً وامتلاءً. ولذلك تسعى النساء عموماً إلى إعادة الامتلاء إلى الشفاه من خلال الماكياج أو حقن البوتوكس أو حمض الهيالورنيك أو أية طريقة تجميلية أخرى. ومهما كانت الطريقة المُتبعة لزيادة سماكة الشفتين، لا بد من اعتماد خطوات معينة تعزز جمال الشفتين.

تحضير الشفتين

بعد الخمسين، تعاني البشرة عموماً، والشفاه خصوصاً، من الجفاف. ولا بد إذاً من استعمال مستحضرات الترطيب المناسبة بشكل يومي. ولكي يثبت ماكياج الشفتين لفترة طويلة، يوصى بتقشير الشفتين مرة كل أسبوع. تتوافر في الأسواق أنواع عدة من مستحضرات التقشير، أو يمكن إعداد خلطة منزلية من السكر وزيت الزيتون لتدليك الشفتين جيداً ومن ثم شطفهما بالماء. هكذا، يتم التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وتصبح الشفتان أكثر جاهزيةً لاستقبال الماكياج.

جرّبي:

  • Sugar Plum Fairy من Lush

 

اختيار التركيبة الملائمة

عند اختيار أحمر الشفاه، لا بدّ من التركيز على التركيبة المناسبة لشفتيك للحصول على نتيجة مثالية. بعد سنّ الخمسين، يوصى باختيار التركيبات القشدية، اللمّاعة أو المطفأة، الممكن بسطها بسهولة فوق الشفتين. وبالنسبة إلى طريقة البسط، يُستحسن استعمال الفرشاة الرفيعة الخاصة بأحمر الشفاه، لأنها تتيح لك بسط اللون بدقة ورسم الشفتين بطريقة محترفة.>

ماذا عن قلم تحديد الشفتين؟

بعد بلوغ الخمسين، يصبح استعمال قلم تحديد الشفتين أمراً ضرورياً لأنه يساعدك على زيادة سماكة الشفتين ورسمهما بالشكل الذي تريدينه.

ثمة ميزة أخرى لقلم تحديد الشفتين، وهي أنه يحول دون سيلان أحمر الشفاه، ويعطي مظهراً طبيعياً للشفتين، خصوصاً في حال اختياره بلون مماثل للون أحمر الشفاه.

 

جرّبي:

  • Rouge Dior Ink Lip Liner من Dior
  • Le Rouge Crayon De Couleur من CHANEL

 

الألوان المناسبة

بعد عمر الخمسين، يُستحسن عموماً التركيز على الألوان الطبيعية أو الساطعة. ركّزي على الألوان البيح الحيادية أو الألوان الحمراء أو الوردية الساطعة لإضافة طابع عصري إلى ماكياجك. في المقابل، تجنّبي الألوان الداكنة لأنها تميل إلى تصغير حجم الشفتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى