خطيبة خاشقجي: القيم الأخلاقية فوق المكاسب المالية

السياسي – دعت خطيبة الصحفي السعودي الراحل، “جمال خاشقجي”، التركية “خديجة جنكيز”، نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى إعلاء “القيم الأخلاقية”، في إشارة إلى الصفقة المتوقعة باستحواذ صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأسه ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”، على النادي.

وجاءت دعوة “خديجة” خلال حوار مع الإذاعة الخامسة التابعة لـ”BBC”، حيث حثت النادي على أخذ “القيم الأخلاقية بالاعتبار لا النظر إلى المكاسب المالية والسياسية فحسب”.

وشددت خطيبة “خاشقجي” على أن المال “لا يشتري كل شيء، لذلك فالرسائل التي توجه لشخص مثل ولي العهد مهمة جدا، يجب أن تسود القيم الأخلاقية”.

واعتبرت “خديجة” أنه “إذا وافقتم على ذلك، فستلعبون بين يدي رجل من المرجح أن يكون متورطا في عملية القتل (مقتل جمال خاشقجي)”.

واتهمت “خديجة” ولي العهد السعودي بمحاولة “تبرئة نفسه” عبر حملات علاقات عامة إيجابية.

وسلطت خطيبة “خاشقجي” الضوء خلال مقابلتها على أن بريطانيا دولة تُقدر القيم الأخلاقية، ودعت النادي إلى عدم الوقوف في وجه العدالة.

وأضافت: “من المحزن أن نرى الرياضة تُستخدم لمثل هذه الغايات، والمملكة المتحدة تسمح لذلك بالحدوث”.

وتقود شركة “PCP Capital Partners”، وهي شركة استثمار ومساهمة خاصة تديرها سيدة الأعمال البريطانية، “أماندا ستايفلي”، الصفقة، إلى جانب صندوق الاستثمار السعودي وشركة مساهمة في مجال العقارات تدعى “Reuben Brothers”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق