خفض أسعار الخام السعودي لشهر أكتوبر

السياسي – خفضت السعودية، السبت، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك بمقدار نصف دولار للبرميل مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي.

كما خفضت أيضا سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا في أكتوبر/تشرين الأول، دولارين للبرميل عن سعر تسوية برنت، وذلك بانخفاض 20 سنتا عن شهر سبتمبر/أيلول، بحسب وكالة “رويترز”.

كما حددت الرياض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى أمريكا بعلاوة 1.05 دولار للبرميل فوق مؤشر “أرجوس” للخامات العالية الكبريت لشهر أكتوبر/تشرين الأول، وذلك انخفاضا 60 سنتا مقارنة بالشهر الماضي.

تأتي تلك التراجعات بعد يوم واحد من تصريحات وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” بأن الطلب العالمي على النفط قد ينخفض بما يتراوح بين تسعة وعشرة ملايين برميل يومياً بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن أسعار النفط ربما ترتفع، لكنها ستتسم بالتقلب.

كما أظهر تقرير حكومي أمريكي انخفاض الطلب المحلي على البنزين في أحدث أسبوع، وكشفت بيانات رسمية ارتفاع مخزونات نواتج التقطير الوسيطة في سنغافورة، وهي مركز لتخزين النفط في آسيا فوق أعلى مستوى في تسعة أعوام.

ومن المتوقع تراجع كمية النفط الذي تستورده الصين الشهر الجاري، وذلك بعد ارتفاعه على مدار 5 أشهر على التوالي، وفقاً لبيانات “ريفينتيف إيكون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى