خلفان يدعو لتقسيم اليمن

السياسي – أثار نائب قائد شرطة دبي “ضاحي خلفان” غضبا واسعا بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته مجددا إلى تقسيم بلادهم عبر نشر استطلاع للرأي.

وأرفق “خلفان” سؤالا بالاستطلاع كتب فيه: “صوّت ليمن شمالي وجنوب عربي أو جمهورية يمنية”.

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها “خلفان” صراحة إلى تقسيم اليمن، إذ روج للمشروع ذاته في 8 أغسطس/آب 2019 عبر تويتر، مشددا على أنه يجب عدم ربط مصير الجنوب والشمال بالرئيس “عبدربه منصور هادي” أبدا.

وفي سلسلة تغريدات أخرى، وصف “خلفان” ربط الشمال بالجنوب في اليمن بأنه “وحلة” لا “وحدة”، معتبرا أن التسوية في البلد الذي يعاني الحرب منذ عام 2015 تتمثل في نزع فتيل هذه الوحلة.

 

وخلال السنوات الأخيرة دأب “خلفان” على توجيه الانتقادات لليمنيين ومحاولة تشويه صورة بلادهم، إلى حد تشكيكه في وقت سابق بوجود حضارة في اليمن.

وإزاء تغريدة “خلفان” الأخيرة، وجه ناشط يمني يسمي نفسه “أبو صارم العامري” رسالة لنائب قائد شرطة الدبي، جاء فيها: “محاولتكم لتقسيم بلادنا ستكون نهايتها الفشل الذريع والخسارة الفادحة. بلدنا واحد (الجمهورية اليمنية). ولا يمكن التجزئة ولا نقبل بها، وسنحارب حتى آخر رجل فينا، ثم ستحاربكم نساؤنا وأشجارنا وأحجارنا وكل شيء في هذه البلد، حتى تخرجوا من بلادنا أذلة صاغرين”.

وأضاف ناشط آخر، يدعى “ياسر عبدالفتاح”: “هنا اليمن من قديم الزمان. من يحب الإمارات عليه أن يذهب ويسكن فيها. ليس لدينا مكان للعملاء. ستبقى اليمن مرفوعة خالدة رغم الأصوات النشاز”.

فيما دعت “لجين عبدالله” نائب قائد شرطة دبي إلى عدم التدخل في شؤون غيره، مضيفة: “اليمن تمشي بموجب دستور واضح وصريح. فيه الوحدة والانفصال شي وارد، ولكنها تتم بموجب الاستفتاء الشعبي فقط، وليس الحزبي أو الانقلابي كما تعتقد”.

أما “مهيوب” فخاطب خلفان مذكرا إياه بأن ما تحيكه الإمارات في اليمن سينقلب عليها بالنهاية: “بصفتك من تقرر التقسيم أو التوحد لوطن ذي سيادة وخاصة أنك لست مواطنا فيه؟ من تدخل فيما لا يعنيه لقي مالا يرضيه. تأكد أن ما ترضاه لجارك سيصبح ذات يوما في دارك. هل تريد أن يتم تقسيم بلدك إلى 7 دول؟”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى