خليجيا – الدوحة الأرخص ودبي الأغلى بتكلفة معيشة المغتربين

السياسي – كشف مؤشر سنوي دولي، أن الدوحة هي الأرخص بين المدن الخليجية من حيث تكلفة الحياة على المغتربين بينما حلت دبي في صدارة قائمة المدن الأغلى عربيا وخليجيا.

ووفقاً لمؤشر “ميرسر” لتقييم جودة الحياة الصادر، الأربعاء، فقد جاءت دبي في المرتبة الأولى خليجيا وعربيا من حيث غلاء المعيشة على الوافدين، تلتها أبوظبي في المرتبة الثانية خليجيا وعربياً أيضاً.

فيما جاءت الرياض في المرتبة الثالثة خليجيا، تلتها مدينة جدّة في المرتبة الرابعة، ثم العاصمة البحرينية المنامة، التي حلَّت في المرتبة الخامسة خليجيا.

وجاءت العاصمة العُمانية مسقط في المرتبة السادسة، تلتها الكويت التي حلّت سابعة، ثم الدوحة في المرتبة الثامنة.

وعالمياً، حلّت مدينة هونغ كونغ في المرتبة الأولى عالميا من حيث غلاء المعيشة للوافدين، تلتها زيورخ السويسرية ثم جنيف في المرتبة الثالثة.

وجاءت العاصمة التركية أنقرة على رأس قائمة المدن الأقل كلفة للوافدين تلتها بيشكك القرغيزية ثانية، ثم دوشانبي الطاجيكية ثالثة، وإسلام أباد وكراتشي الباكستانيتين في المرتبة الرابعة والخامسة، وإسطنبول التركية سادسة.

ويتطرق مؤشر “ميرسر” إلى القضايا العالمية والإقليمية التي تؤثر في حياة ومعيشة العمال الأجانب عالميا.

ولفت المؤشر إلى أن عودة التضخم للارتفاع مجددا في جميع أنحاء العالم يجعل العمال الأجانب قلقين بشكل متزايد على قوتهم الشرائية، ما يؤدي بهم إلى زيادة توقعات رفع رواتبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى