خماسية مانشستر يونايتد تنهي مغامرة كلوب بروج

السياسي-وكالات

شق مانشستر يونايتد طريقه إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه كلوب بروج بخماسية نظيفة مساء الخميس، في إياب دور الـ32 الثاني.

وسجل أهداف مانشستر يونايتد كل من برونو فرنانديز (27 من ركلة جزاء) وأوديون إيجالو (34) وسكوت ماكتوميناي (41) وفريد (82 و90+3)

وكان لقاء الذهاب في بروج قد انتهى الخميس الماضي بالتعادل (1-1).

بداية المباراة جاءت مشتعلة، حيث حاول حارس كلوب بروج سيمون مينيوليه إبعاد ركلة ركنية لتصل إلى ماجواير الذي ارتدت محاولته من المدافعين في الدقيقة الثانية.

الدقيقة الثالثة شهدت 3 فرص، الأولى عندما خلق ماتا لنفسه المساحة قبل أن يسدد كرة تألق مينيوليه في إبعادها، ورد بروج بمحاولة أوكيركي الماكرة التي أبعدها الدفاع، قبل أن يسدد برونو فرنانديز كرة ارتدت من القائم.

وكاد بروج يفتتح التسجيل في الدقيقة 11، عندما شق فاناكين طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يرفع بيمناه كرة أبعدها الحارس سيرجيو روميرو لتصل إلى ريتز الذي سدد فوق المرمى، ومرة أخرى تألق مينيوليه في إبعاد تسديدة من فرنانديز في الدقيقة 12.

وبشكل غريب، تصدى ديلي بطريقة حراس المرمى لتسديدة جيمس داخل منطقة الجزاء، ليحصل يونايتد على ركلة جزاء نفذها فرنانديز بنجاح في الدقيقة 27، علما بأن الحكم رفع البطاقة الحمراء في وجه ديلي.

وواصل يونايتد ضغطه بغية إنهاء المباراة مبكرا، فتلقى جيمس تمريرة من ماكتوميناي ليسدد كرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 32.

وبعدها بلحظات، رفع فرنانديز كرة ماكرة نحو ماتا الذي بدوره أرسلها من لمسة واحدة أمام المرمى، ليسجل منها إيجالو هدفه الأول مع يونايتد.

وحرم مينيوليه إيجالو من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 38، عندما تصدى لمحاولته بعد تسديدة جيمس المرتدة من الدفاع، قبل أن يضيف يونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 41، عندما هيأ فريد الكرة إلى ماكتوميناي الذي سدد بأناقة بعيدا عن متناول الحارس.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديلا بين الشوطين بإشراك تاهيث تشونج مكان جيمس، وهدأ إيقاع المباراة في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، الذي لم يشهد سوى ركلة حرة مهدرة من فرنانديز في الدقيقة 54.

وأراح سولسكاير نجمه فرنانديز وأشرك مكانه جيسي لينجارد في الدقيقة 65، وسيطر مينيوليه بصعوبة على تسديدة لوك شاو إثر إبعاد خاطئ من الدفاع بالدقيقة 69.

ودحل المهاجم الشاب مايسون جرينوود مكان ماكتوميناي، وكاد يترك بصمة سريعة في الدقيقة 78، عندما أطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم.

وسجل فريد الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82، عندما تابع دون صعوبات، تمريرة لينجارد أمام المرمى، والأخير أهدر فرصة سهلة لتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 85.

لكن فريد عوض بتسجيله الهدف الشخصي الثاني بعد تمريرة من تشونج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز عريض للمانيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى