داعش يفتعل حريقا في مخيم الهول

الحسكة-  دلسوز يوسف

تسبب احتراق مدفأة كاز في نقطة لتوزيع مادة الكاز من قبل زوجات عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في مخيم الهول، بإصابة أربعة أشخاص بينهم طفلة ومسنة.

وشهد مخيم الهول شرقي الحسكة الذي تديره الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، حريقاً في  / 4/ خيم في القطاع الخامس الذي يضم عائلات مختلطة من النازحين السوريين واللاجئين العراقيين.

وأشار مصدر أمني في المخيم لـ”نورث برس”،  إلى أن الحريق ناتج عن احتراق مدفأة كاز ضمن نقطة لتوزيع مادة الكاز، ما تسبب باحتراق أربع خيم وإصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة.

وأوضح المصدر، أن المصابين هم الفتى محمد أحمد (13عاماً) وسمية يوسف (62 عاماً) ولميس محمد (25عاماً) والطفلة سهى حسن البالغة سنة وثلاثة أشهر.

ونقل المصابون على إثرها إلى إحدى النقاط الطبية بالمخيم، حيث تم وضع الطفلة والمسنة تحت المراقبة نتيجة نسبة الحروق المتفاوت.

وأكد المصدر أنه وبعد التحري الذي أجرته قوى الأمن الداخلي لمعرفة ملابسات الحريق، اتضح أن زوجات عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، كنَّ السبب فيه.

ونوه المصدر إلى أن عدة نساء من التنظيم قمن بالاعتداء على أحد مراكز توزيع الكاز في المخيم وتدميره, ليقمن بعدها بافتعال الحريق.

وتجدر الإشارة إلى أن مخيم الهول يشهد بين الحين والآخر جرائم قتل وحرق للخيم، تكون أغلبها زوجات عناصر التنظيم وراءها.

يذكر أن مخيم الهول يضم أكثر من /67/ ألف نازح ولاجئ، بينهم /11/ ألف من زوجات وأطفال عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق