تحذيرات فلسطينية من “أخبار كاذبة ” يروجها الاحتلال

السياسي –

زعمت صحيفة إسرائيل اليوم التابعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحكام العرب يحذرون ظاهرا من خطة الضم “تطبيق السيادة” على الضفة الغربية لكن خلف الكواليس الأمور مختلفة.

واضافت “لقد أعطوا الضوء الأخضر للخطة – الحديث يدور عن الأردن ومصر والسعودية والإمارات.

وحسب الصحيفة، فإن مسؤولين في دول عربية التقوا مع مبعوثي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وهما جاريد كوشنر وآفي بيركوفيتش، المكلفان بالاتصالات التمهيدية بما يتعلق بتنفيذ “صفقة القرن”، “ومنحوهما عمليا ضوءا أخضر لمواصلة عمل طاقم ترسيم الخرائط الإسرائيلي – الأميركي ودفع خطة الضم إلى الأمام، على الرغم من موقفهم الرسمي ضد الخطة والتصريحات العلنية”.

بينما زعمت أيضا ان مصدر سعودي رفيع قال: على الفلسطينيين الإدراك بأن “إسرائيل” هي حقيقة واقعة ولن نعرض علاقاتنا مع إدارة ترامب للخطر من أجلهم.

بدوره قال مصدر أمني مصري حسب زعم الصحيفة أن التصظي لإيـران في الشرق الأوسط يأتي قبل القضية الفلسطينية.

وعقب رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية الدكتور ناصر اللحام على ما ورد في الصحيفة بالقول” صحيفة اسرائيل هيوم التابعة لنتانياهو تواصل التزوير والتلفيق بعنوان اليوم : تحت الرادار دول عربية تؤيد ضم الضفة . وتنشر صور الملك عبد الله والسيسي ومحمد بن سلمان رغم ان جميع مراكز الابحاث وتقارير ألأمن الاسرائيلي أكدت ان الدول العربية ترفض رفضا قاطعا ضم الضفة وتهدد بالرد الصارم على نتانياهو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى