ديبيكا بادوكون تحصد جائزة كريستال من المنتدى الاقتصادي العالمي

السياسي-وكالات

ذكرت تقارير إعلامية، أن النجمة الهندية ​ديبيكا بادوكون Deepika Padukone حصلت على​ جائزة كريستال من المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

وتعد هذه الجائزة للاحتفال بإنجازات الفنانين والشخصيات الثقافية التي تلهم قيادتها التغيير الشامل والمستدام.

وأصدر القيّمون على هذه الجائزة، بياناً، ذكروا فيه أن بادوكون ستحصل على الجائزة، لقيادتها في رفع مستوى الوعي بالصحة العقلية.

وأضاف البيان أن بادوكون ممثلة مشهورة دولياً، وأيقونة للأزياء وسفيرة للصحة العقلية في الهند.

من جهتها، قالت هيلدا شواب، رئيسة ومؤسس مشارك في منتدى الفنون العالمي، الذي يستضيف الجوائز: «هؤلاء القادة الثقافيون العظماء، من بناة الجسور. إنهم يربطوننا ببعضنا البعض، ويساعدوننا في التفكير بالحالة الإنسانية، وهم يقدمون رؤى للعالم يمكن أن تخترق قيود التفكير القصير الأجل أو الخطي».

ومن أخبار ديبيكا في عالم الفن، أثارت نجمة بوليوود بادوكون​ جدلا كبيرا، بعد وصفها زوجها الفنان الهندي رانفير سينغ بـ»سلة المهملات».

وبررت ذلك، بسبب امتلاك زوجها عادة يقوم بها في المنزل، وهي إكمال الطعام الذي تتركه زوجته في صحنها.

جدير بالذكر، أن ديبيكا اعترفت أخيرا بأنها أصيبت بالاكتئاب في مرحلة من مراحل حياتها، واعتبرت أنه من واجباتها كنجمة أن تقوم بحملات توعية لتسليط الضوء على مخاطر هذا المرض النفسي، وطرق علاجه، ووصفت الاكتئاب بالحمل الثقيل، وقالت إنها شعرت براحة كبيرة حين اعترفت أمام الجميع.

وتحدثت في مقابلة صحافية مع إحدى وسائل الإعلام الهندية عن المفاهيم الخاطئة التي تحيط بهذا المرض، وعن نظرة المجتمع المسيئة لمرضى الاكتئاب، قائلة إن الاكتئاب ليس خياراً، ولا يمكن أن يعالجه الشخص ببساطة، وبمفرده، فهو يحتاج لعلاج طبي ونفسي ومتابعة مختصة. وأبدت أسفها لأن بعض الناس تخلط بين الشعور بالحزن والاكتئاب المرضي.

من جهة أخرى، عبَّرت ديبيكا عن استيائها من الممثل ​سلمان خان​، الذي صرَّح في إحدى المقابلات، بأنه لا يملك الوقت للاكتئاب، بسبب الرفاهية التي يعيش بها، مستخفاً بمرض الاكتئاب، وبالمصابين بهذه الحالة النفسية المرضية.

يُشار إلى أن ديبيكا (33 عاماً) أسست جمعية خيرية لدعم المصابين بالاكتئاب، كما شاركت في الكثير من حملات التوعية حول هذه المشكلة التي تجتاح المجتمعات كافة أخيرا. وهي حاليا في طور تصوير فيلم جديد بعنوان Chhapaak .

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى