دي بروين يفسر تصرفه بعد التسجيل ضد الدنمارك

السياسي –

فسر النجم البلجيكي، كيفين دي بروين، رفضه الاحتفال بعد تسجيله هدف انتصار منتخب بلاده على الدنمارك (2-1)، مساء  الخميس، ضمن لقاءات المجموعة الثانية من منافسات اليورو.

وقال دي بروين، الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، خلال تصريحات صحفية عقب المباراة: “أقحمني روبرتو مارتينيز (مدرب بلجيكا) في اللقاء وطلب مني خلق المساحات، ونجحت في تسجيل هدف، لكني لم أرغب في الاحتفال، حيث أكن احترامًا كبيرًا لجماهير الدنمارك”.

وأضاف: “كنت سعيدًا بكل تأكيد، لكني أحترم الجماهير كثيرًا.. ذهبت إلى المنطقة التي سقط بها (كريستيان) إريكسن يوم السبت، وبقيت هادئًا”.

وعن الفوز، قال نجم مانشستر سيتي: “يجب أن نكون سعداء، كنا نعرف أننا سنعاني من أوقات صعبة أمام الدنمارك وجماهيرهم، بعد كل ما حدث”.

يذكر أن بلجيكا ضمنت التأهل إلى دور الـ16، وستختتم مبارياتها في مرحلة المجموعات بمواجهة فنلندا، في سان بطرسبرج يوم الاثنين المقبل.

إيقاف اللعب لدقيقة في مباراة الدنمارك وبلجيكا تكريماً لإريكسن

توقفت مباراة الدنمارك وبلجيكا في المجموعة الثانية لبطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، لمدة دقيقة تكريماً لكريستيان إريكسن لاعب وسط الدنمارك الذي تعرض لأزمة قلبية في مباراتها الافتتاحية أمام فنلندا في ملعب باركن.

وفي الدقيقة العاشرة من المباراة (وهو نفس رقم قميص إريكسن) أوقف دريس ميرتنز لاعب بلجيكا اللعب ليبدأ اللاعبون في التصفيق بينما كشفت الجماهير الدنماركية عن لافتة كتب عليها “كل الدنمارك معك يا كريستيان”.

كل الدنمارك معك يا كريستيان

ويتعافى إريكسن في مستشفى قريب وسيحتاج إلى زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بعد سقوطه وفقدان وعيه خلال أول مباراة لبلاده في بطولة أوروبا أمام فنلندا يوم السبت الماضي، فيما تحوم شكوك حول مستقبله في اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى