راسينغ وإستوديانتس يتربعان على عرش الدوري الأرجنتيني

السياسي -وكالات

واصل راسينغ وإستوديانتس احتفاظهما بصدارة الدوري الأرجنتيني بعد انتهاء الجولة التاسعة من البطولة، حيث عانى ريفر بليت الأمرين لتحقيق الفوز على أرخنتينوس جونيورز، بينما اضطر بوكا جونيورز للقبول بتعادل سلبي خلال زيارته لفيليز سارسفيلد.

وفي منافسات المجموعة الأولى، تمكن راسينغ من الفوز خارج أرضه على بلاتينسي بهدف وحيد من ركلة جزاء سجلها الكولومبي إدوين كاردونا في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي، ليرفع راسينغ رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه ريفر بليت الذي حقق فوزاً كبيراً 4-2 على أرخنتينوس جونيورز.

وفي مباراة أخرى، اكتسح ديفينسا إي خوستيثيا مضيفه تاييريس كوردوبا 1-5، ليحجز المقعد الثالث، خلفه في المركز الرابع أونيون بفضل فوزه الصعب 1-0 على نيويلز أولد بويز.

بينما فقد خوان مانويل أثكونثابال منصبه كمدرب لأتلتيكو توكومان بعد الخسارة على أرضه 1-2 أمام خيمناسيا. وبنفس النتيجة تغلب سارمينتو على سان لورينزو. فيما عاد بانفيلد بانتصار صعب 0-1 من ملعب باتروناتو.

وفي المجموعة الثانية، استأثر إستوديانتس بالصدارة بعد أن أمطر شباك سنترال كوردوبا بخمسة أهداف دفعة واحدة، ليصل إلى النقطة 18 بزيادة نقطتين عن وصيفيه تيغري وبوكا جونيورز الذين سقطا في فخ التعادل.

وتعادل تيجري مع إندبندينتي 1-1، فيما خلت مواجهة بوكا جونيورز مع فيليز سارسفيلد من الأهداف.

كما شهدت هذه المجموعة تعادلاً آخراً لكن بثلاثة أهداف بين أرسنال وجودوي كروز، بينما تعادل روساريو سنترال أيضاً مع كولون 2-2.

ويسدل الستار على الأسبوع التاسع من كأس الدوري الأرجنتيني مساء اليوم الإثنين بمواجهتي أوراكان ضد باراكاس سنترال، ولانوس مع ألدوسيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى