رسميا.. “الحذاء الذهبي” من نصيب شيرو إيموبيلي

السياسي-وكالات

نال المهاجم الإيطالي شيرو إيموبيلي رسميا جائزة الحذاء الذهبي European Golden Shoe، عقب عدم مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في آخر جولات “الكالتشيو”، السبت.

ويتصدر لاعب نادي لاتسيو صدارة الدوريات الأوروبية حاليا برصيد 35 هدفا، قابلة للزيادة، متقدما بفارق هدف واحد عن روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وأربعة أهداف عن رونالدو.

ورغم صعوبة المهمة، إلا أن مشاركة رونالدو أمام روما في الجولة 38 والأخيرة من الدوري، كانت تعني استمرار المنافسة بين اللاعبين على لقب هداف إيطاليا وأوروبا، مع توقف رصيد ليفاندوفيسكي عند 33 هدفا، بعد نهاية الموسم الكروي في ألمانيا.

وقبل انطلاق مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من الكالتشيو يتصدر إيموبيلي قائمة الهدافين برصيد 35 هدفا، متفوقا على أقرب منافسيه رونالدو بـ4 أهداف، فيما يحتل روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان المركز الثالث بفارق كبير برصيد 23 هدفا.

وجاء قرار ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس بإراحة رونالدو، قبل أيام من استئناف دوري أبطال أوروبا، لتؤكد غياب المنافس المتبقي لإيموبيلي عن التهديف، وبالتالي تتويج المهاجم الإيطالي بجائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

ويعد النجم المعتزل فرانشيسكو توتي، آخر لاعب من الدوري الإيطالي، نال اللقب قبل 13 عاما، عندما سجل 26 هدفا مع فريقه روما موسم 2007 – 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى