رغم العناية بالبشرة .. 7 أخطاء تسبب ظهور حب الشباب

السياسي-وكالات

تعاني بعض الفتيات والسيدات من ظهور حب الشباب رغم حرصهن على تنظيف البشرة والعناية بها .. فما السر في ذلك؟

هذا ما سنكشفه فى هذا التقرير من خلال نشر أشهر الأخطاء المسببة لـ حب الشباب وفقا لما جاء في موقع “brightside ” .

– استخدام مناديل المكياج

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تسبب مناديل المكياج نفسها ظهور البثور ، إلا أنها قد تترك وراءها الأوساخ وبقايا المكياج التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب. تحتوي المناديل المبللة على الكحول والعطور ومكونات أخرى يمكن أن تجفف الجلد، إذا كانت بشرتك حساسة ، فهناك احتمال أن يؤدي الفرك إلى تهييجها ويسبب التورم والالتهابات التي يمكن أن تسد مسامك.

– استخدام واقي الشمس الخاطئ
يمكن أن تساهم أنواع معينة من واقيات الشمس في ظهور حب الشباب. تستخدم بعض التركيبات الواقية من الشمس مرشحات عضوية قائمة على الزيت يمكن أن تهيج الجلد وتسبب ظهور البثور. واقيات الشمس الأخرى التي يجب تجنبها هي المنتجات الثقيلة والتي تسبب انسداد المسام والتي يمكن أن تمنحك البثور والرؤوس السوداء. أفضل طريقة لحماية بشرتك هي اختيار مرطب نهاري يحتوي على عامل حماية من الشمس واسع الطيف وتطبيقه دائمًا على بشرة نظيفة.

– عدم تنظيف النظارات
إذا كنت تصاب ببثور حول النظارات بشكل متكرر ، فمن المحتمل أنك نسيت تنظيف الإطارات. يوصي الأطباء بتحديد مناطق مشكلة حب الشباب ، مثل جسر الأنف وتنظيف هذا الجزء من إطاراتك مرة واحدة يوميًا. قد تكون النظارات الخاصة بك ضيقة جدًا ويمكن أن تسد المسام عن طريق دفع خلايا الجلد الميتة مرة أخرى إلى المسام. قد يساعد ضبط ملاءمة النظارات على منع انسداد المسام.

– غسل وجهك كثيرا

يعد تنظيف بشرتك خطوة أساسية في مكافحة حب الشباب والوقاية منه ، لكن الإفراط في الغسيل يمكن أن يفعل العكس تمامًا. يعتقد أطباء الجلدية أن تنظيف الجلد أكثر من اللازم قد يخل بالتوازن. قد يؤدي استخدام الكثير من المنتجات المصممة للمساعدة في تجفيف الزيت الزائد إلى تجفيف البشرة بشكل زائد ويسبب إنتاج الغدد الدهنية المزيد من الزيت والمزيد من حب الشباب.

– استخدام الكثير من منتجات الشعر
بعض منتجات العناية بالشعر التي تساعدك على تنعيم شعرك قد تسبب لك أيضًا حب الشباب. يمكن للشامبو والبلسم ومنتجات التصفيف أن تسبب أنواعًا مختلفة من حب الشباب على طول خط شعرك وعلى جبهتك، إذا وصلت للوجه فإنها يمكن أن تسد مسامك وتهيج بشرتك.

– اغسلي وجهك في الحمام

عند الاستحمام ، عادةً ما يستخدم الناس الماء الساخن جدًا على بشرتهم. الماء الساخن يمكن أن يتلف حاجز الجلد وإذابة وغسل الزيوت الطبيعية على الجلد مما يجعلها جافة ومتهيجة.

– عدم الاستحمام بعد التمرين

قد يؤدي تخطي الاستحمام بانتظام بعد الصالة الرياضية إلى ظهور حب الشباب بعد التمرين . يمكن للبكتيريا الموجودة على جلدك نتيجة التعرق أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى