روحاني يصف ترامب بـ”الإرهابي”

السياسي – وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بـ”الإرهابي وأكثر الرؤساء الأمريكيين خروجا عن القانون”.

وقال روحاني خلال كلمة أمام الحكومة إنه “لم تغمرنا الفرحة بقدوم جو بايدن، لكننا سعداء برحيل ترامب”، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تختلف عن مرحلة توقيع الاتفاق النووي.

ورأى أن طهران اليوم أقوى في جميع المجالات، موضحا أن “بعض المنظمات الدولية توقعت تراجع النمو في الاقتصاد الإيراني بنسبة خمسة بالمئة، إلا أن المزارعين والصناعيين والعاملين في قطاع الخدمات، ومسؤولي القطاع الاقتصادي قلبوا المعادلة”، بحسب تقدير الرئيس الإيراني.

وذكر روحاني أن “الشعب صمد بوجه مؤامرات الأعداء الاقتصادية، وحقق شعار نهضة الإنتاج على أرض الواقع، بمشاركة القطاعين العام والخاص”، معتقدا أن الظروف الحالية تختلف لصالح إيران، مقارنة بالفترة التي تم فيها توقيع الاتفاق النووي عام 2015.

وأشار إلى أنه في عام 2015 كانت هناك ستة قرارات دولية تحاصر إيران، أما اليوم فقد ألغيت هذه القرارات، منوها إلى أنه “عندما كنا نتفاوض في ذلك العام، كانوا يشيعون أن إيران لن تعمل بتعهداتها، لكننا أثبتنا بعد توقيع الاتفاق النووي أننا أكثر الأطراف التزاما”.

وأكد أن الولايات المتحدة باتت معزولة اليوم، ومدانة من الجميع، بعد انسحابها من الاتفاق النووي وعدم التزامها ببنوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى