روسيا تعلن بدء أول اختبار للقاح ضد «كورونا»

أعلنت روسيا بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور”، اليوم الجمعة، عن بدئها تطوير نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن، بهدف الوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

وأكد بيان للهيئة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، أن العلماء “بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات، لافتا إلى أن  الدراسات ستحدد أكثر النماذج الأولية الواعدة والآمنة التي تضمن تشكيل توفير تكوين المناعة.

وأضاف البيان أنه سيتم تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه، مشيرا إلى أمل العلماء في أن يتم إدخال اللقاح في الربع الأخير من عام 2020”.

وذكر مدير معهد “سمورودينتسوف” لأبحاث الإنفلونزا الروسي التابع لوزارة الصحة الروسية، دميتري ليوزنوف، الخميس، أن إنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يستغرق من 1.5 إلى 3 سنوات.

يذكر أن عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل تجاوز 10 آلاف، وفقا لآخر إحصائية ذكرتها وكالة فرانس برس، منتصف ليل الخميس\ الجمعة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغ آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حتى يوم أمس، أكثر من 228700 شخص، تعافى منهم نحو 86250 شخصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق